خبر « الفدائي »: لا مستحيل في عالم الكرة أمام اليابان غدا

الساعة 02:50 م|11 يناير 2015

فلسطين اليوم

تتجه أنظار الجماهير الفلسطينية صباح غد الاثنين، صوب استاد انجري أستراليا في مدينة نيوكاسل، الذي يستضيف أولى لقاءات منتخبنا الوطني في بطولة أمم آسيا، أمام منتخب اليابان.

وتأمل الجماهير من منتخبنا الوطني في لقائه التاريخي الصعب أمام حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة الأمم الآسيوية، منتخب اليابان، أن يظهر بصورة مشرفة تعكس مدى تطور الكرة الفلسطينية، وتأكيد قدرتها على مقارعة الكبار، رغم صعوبة المهمة.

وسيقام اللقاء في الساعة التاسعة من صباح يوم غد ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي الأردن والعراق، وسيرفع لاعبو المنتخب شعار 'لا مستحيل في عالم المستديرة'، رغم قوة المنافس الذي يضم في صفوفه العديد من اللاعبين المحترفين في قارة أوروبا، ومجيئه إلى أستراليا للحفاظ على اللقب في خزائنه، علما أن اليابان حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب برصيد أربعة.

الفدائي أنهى استعداداته مساء اليوم بتدريب أخير على الملعب الرئيسي وكان التركيز فيه على الجوانب التكتيكية بعد متابعته لعدة مباريات ودية للمنتخب الياباني وتم رصد نقاط القوة ومكامن الضعف خلالها والتركيز عليها في الحصص التدريبية .

وتلقى منتخبنا الوطني دفعة معنوية بعد تأكيد مشاركة النجم الهداف أشرف نعمان عقب بعض التكهنات المتعلقة بغيابه عن مباراة اليابان بسبب البطاقات الصفراء، فيما لن يستطيع اللاعب أليكسس نصار المشاركة بسبب الإصابة.

الجالية الفلسطينية المتواجدة بكثرة في مدينة سيدني شدت الرحال صوب مدينة نيوكاسل لمؤازرة المنتخب والشد من أزر لاعبيه في أول مباراة بأول مشاركة ضمن النسخة 16 من البطولة التي انطلقت في هونج كونج عام 1956 .

وخاض منتخبنا عددا من اللقاءات الودية المهمة قبل انطلاق أمم آسيا، حقق خلالها 4 انتصارات آخرها كان على فريق جوهر الماليزي، وخسر أمام منتخب أوزباكستان القوي بهدف وحيد، كما خسر من منتخب السعودية بهدفين، وتعادل مع منتخب الصين في العاصمة بكين بدون أهداف.

وكان المنتخب الفلسطيني دخل مرحلة التحضير الأخيرة استعدادا لمواجهة منتخب اليابان منذ عدة أيام، وانتقل من مدينة سيدني التي أقام بها لمدة عشرة أيام ولعب فيها مباراة ودية امام اف سي الماليزي وفاز عليه بأربعة اهداف نظيفة، إلى مدينة نيوكاسل التي تستقبل المباراة الرسمية الأولى.

ويسود معسكر المنتخب حالة من التفاؤل في ظل حجم الاهتمام الكبير الذي تحظى به البعثة، وفي ظل التحضير الجيد للمنتخب قبل الوصول إلى استراليا والوصول المبكر إلى بلاد الكنغارو.

كلمات دلالية