خبر الطقس: أجواء شديدة البرودة وأمطار غزيرة مساء

الساعة 06:12 ص|10 يناير 2015

توقعت دائرة الارصاد الجوية ان يكون الجو اليوم السبت، غائماً جزئياُ الى غائم، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة، ويحذر من الانجماد في ساعات الصباح، وتسقط الامطار اعتباراً من ساعات المساء وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا  والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وأشارت إلى أن الجو يكون يوم غد الاحد، غائماً الى غائم جزئي، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً، وتسقط بإذن الله زخات من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً حتى ساعات المساء، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية  معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

اما يوم الاثنين المقبل فيكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً الى بارد نسبي، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الثلاثاء المقبل غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً نسبياَ، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت الدائرة ان يكون الجو يوم الاربعاء المقبل، غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت الدائرة المواطنين من خطر تشكل الانجماد، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض، وكذلك من خطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.