خبر الجيش الإسرائيلي يبرأ قاتل ابو عين

الساعة 12:54 م|07 يناير 2015

وكالات

برأ ما يسمى بقائد المنطقة الوسطى التابعة لقوات الاحتلال  عبر تحقيق أجراه، الجندي قاتل الشهيد زياد أبو عين من الجريمة، مدعيا في تحقيقه بان الجندي وقواته تصرفت قبل شهر وفقا للتعليمات المتبعة وبما يتلاءم والموقف في حينه.

وعلمت القناة  العاشرة إن تحقيق قائد المنطقة الوسطى في قوات الاحتلال خلص إلى نتيجة مفادها بان قوات الاحتلال تصرفت كما يجب وبالتالي تم « تطهير » اسم الجندي قاتل الوزير أبو عين الذي ظهر في وسائل الإعلام العالمية والمحلية والإسرائيلية وهو يطبق بيده على عنق الوزير أو عين حتى خنقه وتسبب بمقتله .

وأضافت القناة إن قائد المنطقة الوسطى خلص إلى تبرئة الجندي قاتل الوزير لكن الموضوع سيبقى ضمن تحقيقات الجيش وسيخضع لمزيد من التحقيق الداخلي.

وادعى التحقيق العسكري الذي أجرته قوات الاحتلال بان الجنود تصرفوا في جميع مراحل « الحدث » تماما كما هو متوقع منهم في مثل هذه الأحوال لذلك وفي هذا السياق تم تبرئة جندي « حرس الحدود » الذي ظهر في وسائل الإعلام وهو يخنق الوزير الفلسطيني كما نفى التحقيق وجود أي عيب أو خلل في عملية إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، ومع ذلك يتوقع ان تفتح الشرطة العسكرية تحقيقا خاصا بها وذلك لحساسية الموضوع حسب تعبير القناة العاشرة.

كلمات دلالية