خبر « الأوقاف » تطالب شركات العمرة بضبط مواعيد سفر المعتمرين

الساعة 12:55 م|06 يناير 2015

رام الله

طالبت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية شركات الحج والعمرة بضرورة توخي الحذر في ترتيب رحلاتها للعمرة وذلك من خلال تقديم موعد الرحلات أو تأجيلها في ظل تحذير دائرة الأرصاد الجوية من خطورة الأجواء المصاحبة للمنخفض الجوي ما سيشكل خطورة كبيرة على سلامة المعتمرين الذين تتزامن رحلاتهم وهذا المنخفض.

وشددت الوزارة على أصحاب الشركات أخذ الحيطة والحذر والتأكد من كافة الإجراءات التي تحفظ سلامة المعتمرين من حيث جاهزية الحافلات في الجانب الأردني (غور نمرين) قبل وصول المعتمرين، مع التأكيد على أن فرق الوزارة جاهزة للمتابعة والإشراف على مختلف محطات السفر سواء على الجانب الفلسطيني أو الأردني .

وقال الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، إن الوزارة قد أنهت كافة استعداداتها لسفر المعتمرين من خلال التنسيق مع قنصلية المملكة العربية السعودية في عمان وكذلك مع إدارة المعابر الفلسطينية، بالإضافة إلى قيام الوزارة بإعداد برنامج متابعة لكافة الرحلات سواء على المعابر الفلسطينية أو في الجانب الأردني، وكذلك مرافقة أفواج المعتمرين إلى الديار الحجازية.

ودعا شركات الحج والعمرة إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها حفاظاً على راحة المعتمرين، متمنياً السلامة لكافة المعتمرين والعودة إلى أهلهم وذويهم بخير.

وبين ادعيس أن الوزارة ستتابع أداء الشركات من خلال التنسيق والتعاون مع نقابة أصحاب شركات الحج والعمرة.

كلمات دلالية