خبر الأرصاد الجوية: الجو بارد وأمطار طوال أيام الأسبوع

الساعة 06:13 ص|02 يناير 2015

فلسطين اليوم

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية دائرة الأرصاد ان الجو يكون اليوم الجمعة، غائماً جزئياً وبارداً نسبياً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، مع فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وتنبأت الأرصاد بأن تتأثر المنطقة يوم غد السبت، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارد، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً حيث تبدأ الأمطار من المناطق الشمالية تمتد في ساعات الظهيرة والمساء الى بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

واما الاحد يكون الجو غائما وتنخفض الحرارة بشكل ملحوط ويكون الطقس باردا، وتبقى الفرصة مهيئة لسقوط الامطار.

وتتأثر البلاد بمخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يوم الاثنين ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة وتسقط الامطار على المناطق الشمالية وتمتد حتى الجنوبية وتكون مصحوبة بعواصف رعدية والياح قوية والبحر عالي ارتفاع الموج .

وفي مساء الاثنين المقبل تدخل المنطقة كتلة هوائية باردة من اصل قطبي وتسقط الامطار على كافة المناطق وتستمر حتى الخميس المقبل بشكل غزير .