خبر ​مليون دولار من الفيفا لانشاء 20 ملعباً تدريبيا في غزة

الساعة 10:38 ص|25 ديسمبر 2014

وكالات

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” عن تقديم مبلغ مليون دولار، كمساعدة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لاقامة 20 ملعباً تدريبياً صغيراً بهدف نشر وتطوير اللعبة في قطاع غزة .

ويصل وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” إلى قطاع غزة في الخامس من كانون ثاني/ يناير المقبل.

ويضم الوفد ديفيد بورخا مسؤول المشاريع في الفيفا، ومازن العبوة مسؤول المشاريع في المنطقة، وتهدف زيارة وفد الفيفا للإطلاع على البنية التحتية الرياضية في المحافظات الجنوبية، وبناء 20 ملعباً تدريبياً.

وجاءت منحة الفيفا من صندوق التضامن لمساعدة الإتحاد الفلسطيني لبناء 20 ملعبا صغيرا لكرة القدم .

وأشار الإتحاد الفلسطيني إلى أنه تلقى رسالة من الإتحاد الدولي طلب فيها ضرورة أن يقوم الإتحاد الفلسطيني بإرسال مقترح مفصل للمشروع والميزانية بالإضافة إلى لوائح التطوير العامة للفيفا والمتاحة لهذه المشاريع.

من جهته شكر اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم لجنة مختصة للمتابعة والإشراف على هذا المشروع الهام الذي من شأنه أن يخدم الشباب الرياضي الفلسطيني خاصة في قطاع غزة الذي تعرض باستمرار لانتهاكات الاحتلال وجرائمه المستمرة وآخرها خلال الحرب الأخيرة على القطاع والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء الرياضيين وتدمير العديد من المنشآت الرياضية.

كما ثمن اللواء الرجوب هذا الدعم المتواصل الذي يُوليه الإتحاد الدولي من خلال رئيسه جوزيف بلاتر لكرة القدم الفلسطينية من أجل النهوض بها وتطويرها في شتى المجالات، خاصة في ظل الصعوبات التي تواجهها نتيجة المُعيقات التي يضعها الاحتلال للحد من تطور الرياضة الفلسطينية سواء في الضفة الغربية وقطاع غزة.