شريط الأخبار

اختتمت فيها البطولة الكروية:

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة أنشطة وفعاليات

10:07 - 03 حزيران / ديسمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

 نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي سلسلة أنشطة وفعاليات وذلك ضمن خطتها السنوية لزيادة الأنشطة وتقديم أفضل الخدمات لطلابها في كافة المدارس وجامعات القطاع.

و زار  وفد من الرابطة الإسلامية  يتضمن منسق ملف المدارس في الرابطة في  مكتب رفح  والهيئة الإدارية مدرسة الفردوس في حي المواصي غرب مدينة رفح  وتم خلال الزيارة تقديم مساعدة المالية  لإدارة المدرسة.

وقدم الوفد مساعدة مالية إلى مدرسة الفردوس وتأتي هذه المساعدة المالية في إطار دعم الرابطة الإسلامية للمسيرة التعليمة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني..

وأوضح مدير المدرسة أن هذه المساعدة المالية ستعمل المدرسة على صرفها في مشروعين يتضمن الأول الفصل بين الطلاب الذكور والإناث داخل المدرسة والمشروع الآخر في أعمال صيانة وترميم للحيلولة دون وصول أمطار الشتاء داخل صفوف المدرسة.

من جانبه أكد منسق الرابطة الإسلامية في ملف المدارس رفح الأستاذ/ محمد أبو قورة أن الرابطة الإسلامية تسخر كل جهدها من اجل خدمة الطالب والمسيرة التعليمية السليمة التي تضمن تفوق الطلبة في تحصيلهم العلمي.

وشكر مدير مدرسة الفردوس الأستاذ/ زهير أبو عودة (أبو أحمد) الرابطة الإسلامية على عطائها السخي ووقوفها بجانب المسيرة التعليمية.

والجدير بالذكر أن مدرسة الفردوس كشقيقاتها من المدارس في محافظة رفح احتضنت مسابقة ثقافية أشرفت عليها الرابطة الإسلامية نصرة وتضامن للقدس والمسجد الأقصى.

 وفي سياق آخر نظمت الرابطة الإسلامية في الوسطى بالتنسيق مع اللجنة الرياضية العامة لحركة الجهاد الإسلامي بطولة الوفاء لدماء الشهداء التي أطلقت في الذكرى السنوية الثانية لشهداء معركة السماء الزرقاء بمشاركة ثلاثة عشر فريقا من المدارس الثانوية بالوسطى

وأكد الاخ محمود جوهر منسق المدارس للرابطة الإسلامية بالوسطى أن تنظيم هذه البطولة جاءت في ذكرى شهداء معركة السماء الزرقاء وضمن اهتمامنا بكافة مجالات الطلاب ولبث روح التنافس بين المشاركين وترفيها عن الطلاب وتشجيعا لهم

وشكر ماهر العطار مسؤول اللجنة الرياضية العامة جميع الفرق المشاركة في البطولة على إتاحة الفرصة لتنفيذ الأنشطة والتي من شأنها تنمي مهارات الطلاب وتفتح أمامهم مجال المنافسة الشريفة من خلال الأنشطة والبطولات والمسابقات التي تنفذ خلال العام الدراسي

 وعبر احمد عيسى مسؤول اللجنة الرياضية  عن شكره للرابطة الإسلامية نادي خدمات البريج واللجنة الرياضية العامة على التعاون المشترك بينهم وبين الرابطة ولجهودهم الحثيثة في إنجاح ودعم أنشطة وفعاليات الرابطة بالمحافظة

واختتمت البطولة بتتويج فريق مدرسة فتحي البلعاوي ( ا )بالمرتبة الأولى وفريق مدرسة فتحي البلعاوي ( ب ) بالمرتبة الثانية وتكريم الفرق الفائزة بالدوري

 وفي سياق آخر نظمت طالبات الرابطة الإسلامية, اليوم الثلاثاء,  بالتعاون مع جمعية صحة المرأة, ندوة ثقافية بعنوان العنف الأسري ألقتها الأخصائية سيرين السحار وذلك بمكتبها شمال القطاع.

وأوضحت  السحار مفاهيم العنف الأسري, والذي هو أشهر أنواع العنف البشري في هذا الزمان كما وتظهر أثاره بشكل ملموس في مجتمعنا الفلسطيني .

و أشارت إلى الدوافع التي تؤدي إلى العنف الأسري أهمها الدافع الاقتصادي , ففي محيط الأسرة يكون ذلك تفريغاً لشحنة الخيبة والفقر الذي تنعكس آثاره بعنف من قبل الأب إزاء الأسرة.

وأضافت:" يلعب الدافع الاجتماعي دوراً بارزاً في العنف الأسري فهذا النوع من الدوافع يتناسب طردياً مع الثقافة التي يحملها المجتمع، وخصوصاً الثقافة الأسرية فكلما كان المجتمع على درجة عالية من الثقافة والوعي، كلما تضاءل دور هذه الدوافع".

وتطرقت الأخصائية إلى العديد من الدوافع التي بدورها تؤدي إلى العنف الأسري.

وفي نهاية اللقاء قامت السحار بإعطاء العديد من النصائح للطالبات التي بشأنها تنهض وتتقدم بهن نحو حياة مستقبلية سعيدة .

انشر عبر