خبر عباس يبعث برسائل عاجلة للمجتمع الدولي لوقف التصعيد الإسرائيلي بالقدس

الساعة 06:54 م|20 نوفمبر 2014

رام الله

بعث الرئيس محمود عباس، برسائل عاجلة للمجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف تصعيد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، خاصة فيما يتعلق بالاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، وهدم البيوت، والنشاطات الاستيطانية والاغتيالات والاقتحامات والاعتقالات ومصادرة الأراضي.

وقد بعث الرئيس عباس الرسائل لكلٍ من السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، ووزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، والمفوضة السامية للعلاقات الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، ومبعوث اللجنة الرباعية الدولية طوني بلير.

وأكد عباس أن دولة فلسطين تبذل جهودا كبيرة في مجال التهدئة، إلا أن استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ستؤدي إلى تصعيد دوامة العنف والفوضى والتطرف واستباحة الدماء، محملاً حكومة الاحتلال نتائج وتبعات هذه السياسات.

ودعا عباس المجتمع الدولي إلى بذل كل جهد ممكن لإلزام حكومة الاحتلال بوقف كافة الممارسات التصعيدية والاعتداءات، إضافة إلى دعم المسعى الفلسطيني لانضمام دولة فلسطين إلى المؤسسات والمواثيق والمعاهدات الدولية ودعم مشروع القرار العربي في مجلس الأمن الذي يطالب بتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران 1967.