شريط الأخبار

قراقع: إسرائيل اعتقلت 10 آلاف قاصر فلسطيني منذ العام 2000

11:47 - 19 تشرين أول / نوفمبر 2014

قراقع: إسرائيل اعتقلت 10 آلاف قاصر فلسطيني منذ العام 2000

قال عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل منذ العام 2000، عشرة آلاف طفل فلسطيني قاصر تقل أعمارهم عن 18 عاما، في الضفة الغربية والقدس.

وأضاف قراقع في بيان صحفي وصل الأناضول، اليوم الأربعاء، بمناسبة ذكرى إعلان اتفاقية حقوق الطفل الدولية، قائلا: "إسرائيل لا تضع حصانة على اعتقال الأطفال، وتنتهك اتفاقية حقوق الطفل الدولية من خلال ممارساتها للتعذيب والإذلال بحق الأطفال وحرمانهم من المحاكمات العادلة".

وأشار قراقع إلى أن إسرائيل اعتقلت منذ شهر يونيو/حزيران الماضي ما يقارب 3000 مواطن فلسطيني، وأن 30% من مجمل هذه الاعتقالات هي من الأطفال، لافتا إلى أن غالبية المعتقلين الأطفال من مدينة القدس

وذكر أن 95% من الأطفال المعتقلين تعرضوا للضرب والتنكيل والتعذيب خلال اعتقالهم واستجوابهم، وانتزعت اعترافات بالقوة منهم، وحوكموا محاكمات جائرة في المحاكم الإسرائيلية، موضحا أن 300 طفل ما يزالون في السجون.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الإسرائيلية على تصريحات قراقع.

واتفاقية حقوق الطفل الدولية والتي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1989 وبدأ تنفيذها في 2 سبتمبر/أيلول عام 1990. -

انشر عبر