خبر الأسيرة منى قعدان تدخل عامها الثالث على التوالي في سجون الاحتلال

الساعة 07:47 ص|13 نوفمبر 2014

جنين

أفاد مركز اسري فلسطين للدراسات بان الأسيرة منى حسين عوض قعدان (42 عاما) من بلدة عرابة بمحافظة جنين، أنهت عامها الثاني وتدخل اليوم في العام الثالث على التوالي في سجون الاحتلال .

وأوضح المركز في تصريح صحفي، بأن سلطات الاحتلال اعتقلت الأسيرة قعدان في 13/11/2012، ورغم أن الاحتلال عرضها على المحاكم لأكثر من 18 مرة، إلا انه حتى اللحظة لم يصدر حكما بحقها، ويتعمد ممارسة الضغوطات النفسية عليها، من خلال إخضاعها للمحكمة، وإرهاقها بالتنقل عبر البوسطة إلى المحاكم حيث تستغرق تلك الرحلة ما يزيد عن 10 ساعات متواصلة في ظروف صعبة جداً.

وأشار المركز إلى أن الأسيرة قعدان تعتبر ثاني أقدم أسيرة في سجون الاحتلال، بعد الأسيرة لينا الجربوني، المعتقلة منذ عام 2002، وتعاني قعدان من ظروف صحية سيئة وتشتكي من آلام شديدة في المعدة والمفاصل، ولا تتلقى علاج يناسب مرضها من قبل ادارة السجن، إضافة إلى أنها محرومة من زيارة ذويها منذ اعتقالها بحجة المنع الأمني .

وبين المركز بان الأسيرة قعدان، هي أسيرة محررة كانت قد أمضت في سجون الاحتلال 3 سنوات في فترات سابقة وقد تحررت ضمن صفقة وفاء الأحرار ، وأعاد الاحتلال اعتقالها بحجة انتماءها للجهاد الاسلامى، وتعتبر ممثلة الأسيرات في سجن هشارون.