شريط الأخبار

أسهل 5 طرق لخسارة الوزن

08:52 - 09 آب / نوفمبر 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قد لا يتهيأ للجميع الذهاب إلى النوادي من أجل ممارسة التمارين الرياضية. لكنّ ذلك لا يعني أنّهم لن يتمكنوا من حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن. فهنالك دائماً طرق أخرى، يمكن للجميع القيام بها بحسب موقع "مينز إكس بي".

وفي هذا الإطار، جمع الموقع خمس طرق مختلفة لخسارة السعرات الحرارية، قد يكون بعضها بسيطاً جداً، كالتالي:
اشرب الماء قبل الطعام
نصف كوب من الماء قبل وجبة الطعام سيكون كافياً لملء معدتك، ومنع المزيد من الطعام من الدخول إليها. وبهذه الطريقة فإنّك أيضاً تقلص فرصة الشعور بالتخمة بعد الأكل.

تناول الحليب الخالي من الدسم
بدّل ما تشربه بالحليب الخالي من الدسم، الذي يحتوي سعرات حرارية أقل. كما أنّ هنالك خياراً صحياً آخر هو حليب الماعز. فهو أشهى وأكثر فائدة صحياً.

تناول الطعام ببطء
الكبار في السن ينصحون دائماً بمضغ الطعام لعدد محدد من المرات قبل الابتلاع. والمسألة ببساطة أنّ المضغ الجيد يساعد الجسم في عملية الهضم. فالجسم يفهم الطعام جيداً. وبهذا فإنّك ستتمكن من الشبع من خلال أكل نصف كمية الطعام التي تأكلها بسرعة. وكنموذج مثالي على ذلك، فإنّ على الشخص أن يمضي 20 دقيقة على الأقل، في تناول طعامه، في كلّ وجبة.

اختر وجبات أصغر
عندما تأكل في الخارج، تناول نصف كمية الطعام التي تأكلها عادة. شارك وجبتك مع الآخرين. فالمأكولات الخارجية غالباً ما تكون كبيرة ويضاف إليها مكونات أخرى كالصودا وسواها، ما يجعل الطعام صعب الهضم في جسدك.

قاوم المأكولات الغنية بالسعرات
عندما تزور مطاعم الوجبات السريعة في المرة المقبلة، تجنّب إضافة المايونيز والجبن إلى شطيرتك. في البداية ستشعر بغرابة الطعم، لكنّك ستعتاده سريعاً.
كما يمكنك استبدال المايونيز بالخردل. أمّا الخبز الأبيض فيمكنك أن تخفّض 100 سعرة حرارية في كلّ وجبة، فقط إذا استبدلته بالخبز القليل السعرات، كالخبز الأسمر.

انشر عبر