شريط الأخبار

3000 طالب من الرابع وحتى السادس بغزة يخضعون لمشروع تنمية تفكيرهم

08:37 - 09 حزيران / نوفمبر 2014

رام الله - فلسطين اليوم

تنفذ وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي وبتمويل من اليونيسيف “مشروع بادر” لتنمية تفكير الطلبة في 25 مدرسة حكومية على مستوى القطاع.

وقال أ.زياد المدهون نائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التعليم :” يستفيد من المشروع 3,000 طالب وطالبة من الصفوف الرابع والخامس والسادس.

وأضاف المدهون:” المشروع يهدف إلى بناء وصقل قدرات الطلبة في مجالات التفكير الناقد وحل المشكلات والمعرفة والبحث والانتاج وتنمية روح المبادرة، و التخطيط، والاتصال والتواصل، وتطويرهم في الموضوعات الأساسية ( اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، والعلوم)، مبيناً أن التنفيذ يتم من خلال فعاليات وأنشطة تفاعلية مساندة للمنهاج الدراسي ومعالجة بعض المفاهيم العلمية بطريقة شيقة وممتعة، كما يتم استخدام وسائل وأساليب تعليمية فريدة ومبتكرة تحفز الطالب على المشاركة والتفاعل والخوض في المعرفة والاكتشاف.

و أشار المدهون إلى أن تطبيق المشروع يتم من خلال حضور منشطين للمدارس حيث يقومون بالتعاون مع مدراء المدارس ومعلمي الفصول بتخصيص حصص إضافية بواقع حصتين أسبوعياً دون التأثير على السير الطبيعي للعملية التعليمية.

من جهته قال م. محمد خريم مدير مكتب مؤسسة النيزك في قطاع غزة إن هناك 74 منشطاً يعملون في المدارس المستهدفة، مؤكداً أن المشروع التربوي الذي بدأ في 25/9/2014 سيستمر حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وبين خريم أنه سيتم في اختتام المشروع توزيع حقيبة لكل طالب مشارك، حيث تحتوي على كراسة التدريب وقرطاسية إضافة إلى الألعاب التفكيرية التي تم تنفيذها.

انشر عبر