شريط الأخبار

بلدية القرارة تشكل لجنة طوارئ لمواجهة فصل الشتاء

03:05 - 04 تموز / نوفمبر 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت بلدية القرارة عن تشكيلها لجنة طوارئ لمواجهة المنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء لهذا العام؛ وذلك للتعامل مع الازمات التي قد تحدث جراء توقعات دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية بتأثر المنطقة بمنخفضات جوية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر البلدية بحضور رئيس البلدية م.عبدالرحيم العبادلة ورئيس لجنة الطوارئ فيها عبد الحكيم العبادلة، ونائب مدير شرطة البلدة الرائد/ احمد العبادلة، وممثل عن الدفاع المدني الملازم اول/ محمد عابدين، بالإضافة الى عدد من الطواقم الفنية والهندسية العاملة في البلدية.

وقال رئيس البلدية خلال الاجتماع: "إن تشكيل هذه اللجنة يأتي ضمن جهود البلدية في الحفاظ على سلامة المواطنين وتفادي وقوع خسائر مادية وبشرية لديهم، وذلك بالتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة من ضمنها وزارة الحكم المحلي والاشغال العامة والشؤون الاجتماعية والدفاع المدني والشرطة، وفق الإمكانات المتاحة في ظل قلة المعدات والاليات اللازمة لذلك".

وأكد على ضرورة توحيد الجهود والتعاون بين المواطن والبلدية في مواجهة المنخفضات الجوية والبقاء على أهبة الاستعداد ومعالجة نقاط الضعف والتي تشمل فتح عبارات تصريف مياه الأمطار والتأكد من عملها على أكمل وجه تحسبًا لارتفاع منسوب المياه فيها وغمر الشوارع الرئيسية، والتزام المواطن بقواعد السلامة.

وأشار إلى انه تم تشكيل غرفة عمليات دائمة للجنة تعمل على مدار الساعة في استقبال شكاوى المواطنين  ومناشداتهم في حال حدوث أي طارئ مع تخصيص رقم للجنة مختصر.

بدوره، ناشد رئيس لجنة الطوارئ المواطنين بعدم فتح مناهل المجاري ومصافي مياه الأمطار أثناء هطول المطر لما يسبب ذلك من تراكم وجرف الأوساخ والمخلفات داخل المناهل والمصافي مما يؤدي إلى انسدادها والتسبب في فيضان المياه نحو البيوت واغلاق بعض الشوارع.

ودعا المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وإتباع وسائل السلامة العامة، والتواصل مع غرفة الطوارئ في حال الضرورة على الرقم ( مع لجنة الطوارئ من خلال الأرقام التالية:(115).

يذكر ان البلدية ومع حلول فصل الشتاء باشرت عملها في تنظيف مصافي وعبارات مياه الامطار وإزالة المعيقات منها وكذلك تنظيف الشوارع العامة والرئيسية فيها؛ تحسباً لأي سيول أو وديان تنجم عند هطول الأمطار خلال هذا الموسم.

انشر عبر