خبر أسرى فلسطين: الوحدات الخاصة تقتحم سجن النقب وتفرض عقوبات على الأسرى

الساعة 10:34 ص|29 أكتوبر 2014

غزة

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن عشرات من عناصر الوحدات الخاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون المعروفة باسم " وحدات كيتر" ترافقها  شرطة إدارة السجون المتخصصة ، اقتحمت صباح اليوم الأربعاء، قسم 23 في سجن النقب الصحراوي، وخرّبت أغراض الأسرى الشخصية .

ونقلت الناطق الإعلامية للمركز فى الضفة "أمينة الطويل" عن الاسرى في النقب بان عشرات العناصر القمعية اقتحمت القسم مستهدفة غرفة 8 بالتحديد، وقامت بإخراج الأسرى منها، وبدءت حملة تفتيش واسعة فى الغرفة ، وقلب كافة محتوياتها وحطمت الكثير من أغراض الأسرى ، إضافة إلى مصادرة كميات كبيرة من أغراضهم الشخصية بعد انتهاء التفتيش الذي استمر 4 ساعات متتالية .

وأضافت الطويل بان إدارة السجن وبعد انتهاء عملة الاقتحام فرضت علي الأسرى فى الغرفة 8  جملة من العقوبات، من بينها حرمانهم  من الزيارة لمدة شهر، وعقوبات أخرى لم تخبرهم بها؛ وقالت بأنها ستعلن عنها فى وقتها،  وذلك بحجة العثور على أشياء ممنوعة حسب إدعاء الوحدة التي قامت بالاقتحام.

وقال المركز بأنه رصدّ في الآونة الأخيرة عشرات الاقتحامات لأقسام وغرف الأسرى في عدد من السجون وخاصة سجن النقب، الذي يتعرض لحملات مستمرة من القمع والتنكيل بالأسرى، إضافة إلى سنّ العقوبات بحقهم دون أية مبرر؛ كحرمانهم من الزيارة لعدة أشهر، وعزل بعض منهم عدة أيام، وتقليص وقت الفورة المسموح به وكذلك الكانتينا، وغيرها من العقوبات.

وحول الأهداف التي تسعى لتحقيقها سلطات الاحتلال من هذه الاقتحامات، أشار المركز أن هدف الاحتلال الرئيسي زعزعة الاستقرار داخل السجون، وخلق حالة من الفوضى والتوتر في صفوف الأسرى وكذلك حالة من القلق بين ذوويهم، إضافة إلى تنفيذ سياسة التنكيل التسعفي بحقهم ضمن السياسات التي تتبعها سلطات الاحتلال بحق الأسرى؛ مخالفة بذلك كافة المواثيق الدولية التي تلزمها بتوفير أجواء الراحة النفسية للأسير.