خبر « واللا »: « إسرائيل » وافقت على نشر فرقتي « 777 و999 » في سيناء

الساعة 06:43 ص|27 أكتوبر 2014

رام الله

أكد المحرر العسكري لموقع "واللا" الإسرائيلي أفى يشخروف، أن "إسرائيل" وافقت على نشر قوات خاصة مصرية من فرق "777 و999" في رفح والعريش، بالإضافة إلى قوات من المظلات وقوات أخرى، رغم تعارضها مع معاهدة السلام المصرية – "الإسرائيلية" لكن تل أبيب وافقت لرغبتها في استقرار الأوضاع بمصر، وفق زعمه.

وقال يشخروف في مقال له، إن سلسلة الهجمات "الإرهابية" التي تعرضت لها القوات المصرية في سيناء الجمعة الماضية، والتي أودت بحياة 30 جنديا مصريا تعبر عن التحدي الذي يواجه السلطة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة بعدما نجح الجيش من إرساء الاستقرار الأمني في سيناء.

وأضاف "أفي" في مقاله أن الهجوم الأخير سيجعل الجيش يدخل في حرب مستمرة مع "الإرهابيين" الجهاديين، وليس كما يتخيل البعض أنها حرب ستنتهي في أيام أو في شهور.

وأوضح "أفي" أن السيسي عليه أيضا أن يبذل جهود مضنية من أجل تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال تخصيص وحدات تابعة للجيش المصري من أجل ذلك الغرض، في الوقت الذي يحارب فيه "الإرهاب" في سيناء.

وأشار الكاتب إلى أن أهم قضية تعكر شهر العسل بين القاهرة وتل أبيب هي القضية الفلسطينية، لكن من أجل إرساء الاستقرار بالمدن المصرية ينبغي على تل أبيب استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين بشراكة مصرية.

وأوضح الكاتب أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتبر مفتاح استقرار المنطقة وحل الأزمة في غزة وحل قضية الإخوان المسلمين ويعتبر أبو مازن الطريق الوحيد للسيسي لإعادة إعمار غزة وإضعاف حركة حماس ولو لفترة مؤقتة .