شريط الأخبار

موزعي الإسمنت في غزة

08:02 - 18 كانون أول / أكتوبر 2014

غزة - وكالات - فلسطين اليوم


أعلنت "سند" (الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية سابقا) أسماء الدفعة الأولى من الشركات المعتمدة والتي بإمكانها توزيع الإسمنت المستورد عن طريق الشركة في القطاع والتي عددها 12 شركة.
وجاء اعتمادها لضمان وصول الإسمنت لكافة المناطق الجغرافية في القطاع، على أن يرتفع هذا العدد بعد الانتهاء من دراسة بقية الأسماء والملفات التي هي قيد الدراسة.
والشركات الـ 12 الأولى المعتمدة فهي: من محافظة الشمال شركة ائتلاف البرج الجميل، وشركة الشرق الجديد للتجارة والصناعة، ومن محافظة غزة شركة الأخوة المؤسسون للتجارة وتسويق الإسمنت، والشركة الفولاذية لتسويق الإسمنت، وشركة ائتلاف انطاكية للتجارة وتسويق الإسمنت، وشركة أبناء عواد شمالي، وشركة غزة لتسويق الإسمنت، ومن المحافظة الوسطى شركة عبد السلام المصري، وشركة ناشونال ستيل، ومن محافظة خان يونس الشركة الائتمانية لتسويق الإسمنت، وشركة صبري أبو دقة وشركاه، ومن محافظة رفح شركة الفاضل للتجارة والصناعة والمقاولات.
وأوضح ، الرئيس التنفيذي لـ "سند" لؤي قواس أن الشركات الـ12 المعتمدة ضمن الدفعة الأولى تشكل تحالفات تضم 75 شركة وتاجرا من تجار الإسمنت ومواد البناء العاملين في قطاع غزة.
وقال "إن الآلية الجديدة التي اعتمدتها "سند" لتوزيع الإسمنت في قطاع غزة، أفضل من الآلية القديمة التي كانت متبعة ما قبل عام 2007 حيث كان يوجد فقط 6 موزعين معتمدين للإسمنت في القطاع".
وأضاف " أما اليوم فإننا نتحدث عن 12 موزعا رئيسياً، علماً بأن أربع شركات من أصل ستة كانت تعمل مع الخدمات التجارية قبل العام 2007 تقدمت في المرحلة الحالية خلال شهر حزيران الماضي وتم تأهيلها تبعاً للشروط الفنية المطلوبة وسيتم زيادة العدد لاحقا، حيث أن هنالك العديد من الطلبات تحت الدراسة".
وأوضح أن الشركة أعدت منهجية لاعتماد وتأهيل الموزعين من ذوي القدرات والكفاءات والخبرات الفنية المناسبة لتوزيع الإسمنت، مع مراعاة التوزيع الجغرافي وفقاً لتقسيم محافظات غزة، واستيفاء شروط الجهات التنظيمية والرقابية المختصة والمشرفة على عملية ادخال وتوزيع الإسمنت.
وأشار إلى أنه تم توزيع 125 نسخة من وثائق التأهيل، فيما تقدم 45 موزعا بوثائق تأهيلهم إلى الشركة وعقب دراسة جميع وثائق تأهيل الموزعين وفقاً للمنهجية المذكورة، كانت النتيجة بتأهيل 12 موزعا الذين انطبقت عليهم شروط التأهيل قدر الإمكان.

انشر عبر