خبر منتدى الإعلاميين يدين حملة الاعتقالات المزدوجة من الاحتلال و السلطة

الساعة 10:24 ص|21 سبتمبر 2014

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين, بشدة حملة الاعتقالات المزدوجة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقوات أمن السلطة ضد الصحفيين في الضفة الغربية المحتلة.

 

ووفق المعلومات التي توفرت لمنتدى الإعلاميين، فقد أقدمت شرطة الاحتلال، يوم السبت الموافق 20/9/2014، على اعتقال الصحفيين أحمد براهمة، مراسل قناة رؤيا الأردنية، ورياض قادرية، رئيس شبكة زينة الإعلامية، على حاجز الزعيم شرق القدس المحتلة، واعتدت عليهما بالضرب؛ وذلك أثناء توجههما للمشاركة في جولة للإعلاميين نظمتها شبكة زينة .

 

وجاء اعتقال قوات الاحتلال للصحفيين الاثنين، بعد يوم من اعتقال مخابرات السلطة، الصحفي مجاهد السعدي مصور فضائية فلسطين اليوم، من مخيم جنين.

 

ووفق المعلومات فقد أقدمت قوة من جهاز المخابرات العامة ، كانت ترتدي ملابس بدنية وبصحبتها مجموعة من الملثمين منزل الزميل السعدي ومنازل أشقاءه وقاموا ونقله إلى مقر المخابرات في جنين، ورفضوا الإفراج عنه رغم الجهود التي بذلتها الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

 

ينظر المنتدى بخطورة إلى هذه الحملة المزدوجة التي تستهدف الصحفيين، بالاعتقال والترهيب؛ مبدياً أسفه، أن تصطف أجهزة أمن السلطة إلى جانب الاحتلال في استهداف الصحفيين واعتقالهم وقمعهم، بدلاً من حمايتهم وإسناد دورهم في فضح جرائم الاحتلال.

 

وأكد منتدى الإعلاميين على ان أجهزة الأمن الفلسطينية مراجعة سياستها بحق الصحافة و الصحفيين فانه يجدد مطالبته للاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلاحدود ولجنة حماية الصحفيين في نيويورك  بإرسال لجنة تحقيق من أجل متابعة الانتهاكات بحق الصحافة و الصحفيين  .