خبر بعد موجة غضب... Mbc: ظهور اسم « إسرائيل » في «أراب آيدول» خطأ تقني

الساعة 06:05 ص|11 سبتمبر 2014

رام الله

قالت مجموعة قنوات «أم بي سي» المملوكة لرجل الاعمال السعودي الشيخ وليد الابراهيم ان ظهور اسم «إسرائيل» على خريطة عرضت في الحلقة الثانية من برنامج «أراب آيدول»، لمواهب الغناء، يوم السبت الماضي، كان خطأ تقنيا تم تصحيحه لاحقاً، نافية كل الاتهامات بالتطبيع مع "إسرائيل"، التي أطلقها بعض النشطاء على مواقع التواصل.

ونقلت صحيفة «الوطن» السعودية أمس عن المتحدث باسم المجموعة، مازن حايك، قوله انهم يحصلون على هذه الخرائط من مصادر مختلفة، وقد أدى خطأ تقني إلى استخدام نسخة غير مصححة من الخريطة، لمرة واحدة فقط، لافتاً إلى انه تم تدارك الخطأ وتصحيحه عبر «المونتاج»، وعرض النسخة الصحيحة في اللقطات الأخرى وفي إعادة نفس الحلقة.

وأشار حايك إلى ان بعض نشطاء الانترنت، شنوا حملة ضد البرنامج وطالبوا بمقاطعته، رغم ان الخريطة كانت قد استبدلت بالفعل، مضيفاً ان أسرة البرنامج حريصة دائماً على الجمهور في فلسطين المحتلة، وتسعى لوضع اسم فلسطين عالياً على الخريطة قولاً وفعلاً.

وأثار اسم إسرائيل على الخارطة الذي أظهرها برنامج «اراب آيدول» لمواهب الغناء الذي يعرض على قناة «أم بي سي» السعودية، موجة احتجاجات واسعة في الأوساط الفلسطينية والعربية باستبدالهم اسم فلسطين بإسرائيل عليها. وظهر فيديو يحمل هاشتاج «اسمها- فلسطين» يندد فيه فنانون فلسطينيون بما فعله البرنامج، وأرسلوا رسالة للبرنامج يقولون فيها ان هذا التصرف «عار على العرب»، مطالبين باعتذار رسمي من القناة للشعب الفلسطيني.