خبر ضابط صهيوني يكشف استراتيجية قصف المقاومة لغلاف غزة بالهاون

الساعة 06:10 ص|25 أغسطس 2014

وكالات

أقر ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي بعجزهم على وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة صوب البلدات والمدن الإسرائيلية سواء من الجو أو عملية عسكرية برية، رغم الكثافة النارية الكبيرة.


ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن الضابط قوله إنه "في الوضع الأمني الحالي، دائما سيكون هناك تساقط للصواريخ علينا"، وأنه "لا توجد للجيش قدرة على وقف إطلاقها بشكل مطلق".

وأضاف: "ليس لنا قدرة على وقفها لا من الجو ولا من خلال عملية عسكرية برية.. وفي وضع كهذا سيكون هناك دائما إطلاق صواريخ وقذائف بكمية كهذه أو تلك".

وأردف الضابط الذي يعمل في سلاح الجو: "على ضوء تكثيف إطلاق قذائف الهاون مؤخرًا، غير الجيش وسلاح الجو أسلوب العمل ويعملون بصورة عنيفة أكثر نسبيًا في اليومين الأخيرين".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يركز على جمع معلومات حول مناطق إطلاق الصواريخ في محاولة لمهاجمة المواقع التي تطلق منها قذائف الهاون.

وأكد أن "قذائف الهاون هي التهديد المركزي الذي يعيقنا ويصيبنا، ولذلك فإن طبيعة المهمات تغيرت. ونحن مستعدون لمواصلة القتال ولا شيء يوقفنا".

ونجحت المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها سرايا القدس وكتائب القسام بتفريغ ما يسمى "مستوطنات غلاف غزة" من سكانها عقب دكها بعشرات قذائف الهاون والصواريخ.