خبر مصر: الاتصالات مستمرة مع الفلسطينيين والاحتلال للعودة للمفاوضات

الساعة 02:44 م|24 أغسطس 2014

غزة

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، إن الاتصالات المصرية مستمرة مع الأطراف المعنية من الجانبين الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي، للعودة إلى المفاوضات غير المباشرة لوقف إطلاق النار والعودة إلى التهدئة.

وأكد عبد العاطي في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن هذه الاتصالات لم تتوقف على الإطلاق منذ كسر التهدئة، وأن المفاوضات التي ترعاها مصر تأتي في إطار حرصها الشديد على وقف حمام الدم الفلسطيني، وحقن دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن أمله بأن تتم الاستجابة للدعوة المصرية بالدخول في تهدئة غير محددة المدة، والحضور مرة أخرى للقاهرة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين لتناول كافة القضايا المطروحة التي تهم كل طرف بما يحقق المصالح الفلسطينية.

وأوضح أن السلطات المصرية تقوم بجهد من خلال مفاوضات غير مباشرة، انطلاقا من مسؤولية مصر التاريخية تجاه الأشقاء الفلسطينيين وحرصها الكامل على وقف سفك دماء الأبرياء، وذلك من خلال طرح الأفكار والاستماع إلى مواقف كل طرف ثم تطويرها في إطار أفكار محددة تتناول قضايا التهدئة وقضايا رفع الحصار.

وأكد عبد العاطي أن السلطات المصرية تسعى للوصول لهدنة غير محددة المدة بين الطرفين معولة في ذلك على تحمل الطرفين لمسؤوليتهما مع وجود رغبة مشتركة من الجانبين، لإعطاء فرصة لاستكمال المفاوضات غير المباشرة للانتهاء من باقي النقاط الخلافية التي لم يتم حسمها حتى الآن.