خبر وزير الإعلام الإسرائيلي يلوح باستئناف الحرب على غزة بعد ساعات

الساعة 09:23 ص|13 أغسطس 2014

وكالات

لوح وزير إسرائيلي بارز باستئناف الحرب "الإسرائيلية" ضد قطاع غزة، مع انتهاء الهدنة المؤقتة في آخر ساعات اليوم الأربعاء، بهدف إسقاط نظام حركة حماس في غزة.

وقال جلعاد أردان، وزير الإعلام وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت)  "في منتصف هذه الليلة فإن إسرائيل من الممكن أن تعود إلى طلعاتها الجوية، وأن تدرس توسيع عملياتها البرية بما يشمل الاجتياح وإسقاط نظام حماس".

وأضاف في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي" لا يمكننا أن ننهي هكذا عملية عسكرية مؤلمة بدون التأكد من الهدوء على المدى الطويل".

وعند الساعة 00: 00 أول ساعات غد الخميس بالتوقيت المحلي (21.00 ت.غ. من مساء الأربعاء)، تنتهي مهلة الـ72 ساعة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي دخلت حيز التنفيذ ليل الأحد-الإثنين الماضي.

وقبيل انتهاء هذه الهدنة، تتواصل في القاهرة جولة من المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية مصر، من أجل التوصل إلى تهدئة دائمة، بعد حرب إسرائيلية على قطاع غزة استمرت أكثر من شهر، أسفرت عن استشهاد 1951، وإصابة أكثر من 10 آلاف من الفلسطينيين.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل في هذه الحرب 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357