شريط الأخبار

مسيرة حاشدة في العاصمة الأرجنتينية تنديدا بالمجازر الإسرائيلية

03:53 - 27 تموز / يوليو 2014

غزة- متابعة - فلسطين اليوم

خرج آلاف الأرجنتينيين في مسيرة حاشدة في العاصمة بوينوس ايرس متوجهين إلى مقر وزارة الخارجية الأرجنتينية للمرة الثالثة خلال أسبوعين، للتنديد بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة.

ووفق بيان صحفي لسفارة فلسطين لدى الأرجنتين، الليلة، سلم وفد يمثل المؤسسات العربية والفلسطينية وبرلمانيين وأحزاب سياسية ومؤسسات المجتمع المدني، مذكرة  موجهة إلى وزير الخارجية الأرجنتيني هيكتور تيمرمان تطالب الحكومة الأرجنتينية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع هذه الدولة العنصرية التي تمارس الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، كما طالبوا بالعمل على أن يتم من خلال الأمم المتحدة فرض حظر عسكري على إسرائيل، وإلغاء اتفاقية التجارة الحرة  بين الأرجنتين وإسرائيل.

وأكملت جموع المحتشدين الطريق عبر الشارع الرئيسي في العاصمة باتجاه مقر السفارة الإسرائيلية حيث كان ينتظرهم حشد كبير ضم الآلاف من المتضامنين يحملون الأعلام الفلسطينية تتقدمهم شخصيات وفعاليات من الأحزاب السياسية، وبعض أعضاء الجالية اليهودية من المتضامنين مع حقوق الشعب الفلسطيني.

ووسط الأعلام الفلسطينية الكثيرة واليافطات التي رفعتها حشود المتظاهرين، والهتافات التي تدين الجرائم وتصف إسرائيل بالعنصرية، حملت إحداهن يافطة تقول: 'أنا يهودية وأقول كفى جرائم بحق سكان غزة'، ويافطة أخرى كتب عليها: 'فلسطين حرة' 'فلسطين لست وحدك'، وصورة لنتنياهو كتب تحتها 'نازيون جدد'.

 

انشر عبر