شريط الأخبار

ملايين الإسرائيليين في الملاجئ

07:57 - 09 تموز / يوليو 2014

 اتسعت دائرة استهداف صواريخ المقاومة الفلسطينية ردا على العدوان العسكري الإسرائيلي، وأدخلت ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ. وفي حين أعلنت  كتائب الشهيد عز الدين القسام عن إطلاق صاروخ لمدينة حيفا، قالت إسرائيل إن صاروخا سقط في منطقة الخضيرة.

وقد طالت الصواريخ الفلسطينية منطقتي القدس والخضيرة وفقا للمصادر الإسرائيلية، لكنها تتكتم على المواقع المستهدفة، واكتفت بالقول إن أجزاء كبيرة من البلاد دخلت دائرة الاستهداف واضطر ملايين الإسرائيليين إلى الدخول للنلاجئ.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه للمرة الأولى منذ العدوان الإسرائيلي عام  2012 وصلت الصواريخ إلى منطقة القدس ومنطقة الخضيرة شمالا. وأكد الناطق العسكري بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، ، حقيقة سقوط صاروخ في منطقة الخضيرة، وقال إنه أصاب مصنعا مهجورا في أطراف منطقة صناعية.

من جانبها قالت كتائب القسام في بيان عسكري أنها قصف مدينتي حيفا والقدس، مؤكدة أن قصفت حيفا بصاروخ جديد من طراز (R 160)،  وأن صافرات الإنذار انطلقت في حيفا. واضافت أنها قصفت مدينة القدس المحتلّة بأربعة صواريخ من طراز (M75)، ومدينة أسدود بـ38 صاروخ جراد.

وبحسب القناة التلفزيونية الإسرائيلية العاشرة فإن مسألة وجود مثل هذه الصواريخ في قطاع غزة تعتبر مفاجئة لتقديرات الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.  واشارت التوقعات الإسرائيلية إلى أن هذه الصواريخ على ما يبدو  تصنع في قطاع غزة،  مشيرة إلى أن ذلك «يعتبر إنجازا لحركة حماس».

انشر عبر