خبر المنظمات الأهلية تستنكر اعتداءات الاحتلال على الاراضي الزراعية

الساعة 11:45 ص|07 يوليو 2014

غزة

استنكر القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الأهلية بشدة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المزارعين وأراضيهم الزراعية  وتقليص مساحة الصيد  المسموح بها في بحر غزة الى ثلاثة أميال.

وأشار القطاع الزراعي في الشبكة إلى استهداف الاحتلال الإسرائيلي بالقصف الجوي والمدفعي الأراضي الزراعية ومزارع الدواجن مما أسفر عن إصابة مزارع بجراح اثناء تواجده بأرضة وخلف خسائر واضرار كبيرة في  المحاصيل وممتلكات ومعدات المزارعين.

وأكد القطاع الزراعي في الشبكة خطورة قرار سلطات الاحتلال تقليص مساحة الصيد الى ثلاثة اميال بحرية في ظل استمرار اعتداءات الاحتلال بحق الصيادين وحرمانهم من الصيد.

وحذر من التداعيات الخطيرة لاعتداءات الاحتلال على قطاعي الزراعة والصيد في قطاع غزة  وانعكاس ذلك على واقع الأمن الغذائي المتدهور  في قطاع غزة في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة.

وطالب القطاع الزراعي في الشبكة بتحرك  فلسطيني فوري على مختلف المستويات من  اجل وقف العدوان الاسرائيلي بحق شعبنا وارضة ومقدراته وتأمين حماية دولية للمدنيين الفلسطينيين والاعيان المدنية.

ودعا القطاع الزراعي في الشبكة وزارة الزراعة من اجل اعداد خطة عاجلة لتعويض المزارعين المتضررين جراء اعتداءات الاحتلال  وبما يخفف من  الواقع الصعب الذي يعيشونه.

كما طالب المجتمع الدولي بمؤسساته الحقوقية والانسانية  بالتحرك الفوري والجدي من اجل الضغط على سلطات الاحتلال لاحترام المعاهدات والاتفاقيات الدولية ووقف عدوانها على ابناء شعبنا وانهاء الحصار  الجائر واعادة فتح كافة المعابر امام حركة الافراد والسلع من والى قطاع غزة.