خبر الصحافة الانجليزية تشن هجومًا لاذعًا على منتخب انجلترا

الساعة 02:50 م|20 يونيو 2014

وكالات

انتقدت الصحافة البريطانية حالة التوتر التي سادت خط دفاع منتخب انجلترا لكرة القدم بعد خسارته أمام الأوروغواي 1-2 الخميس، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كأس العالم المقامة البرازيل.

 

وبحسب صحيفة "دايلي مايل"، فإن الدفاع لم يكن قادرًا على تحمل ضغط المباراة، وكان متراخيًا، عصبيًا، خائفًا. وعلى انجلترا اليوم أن تصبح أول فريق في تاريخ كأس العالم يـتأهل إلى دور ثمن النهائي بعد خسارة مبارتيه الأوليتين، وفق ما جاء في الصحيفة.

 

 لكن لصحيفة الديلي ميل رأي آخر، إذ قالت: "لا ضمانة أساسًا أن في استطاعة انجلترا الفوز على كوستاريكا بدفاع لا ثقة لنا به، ولا حتى لخمس دقائق".

 

صحيفة "صن" أصدرت عنوانًا يائسًا ومستفزًا: "ما زلنا نأكل الغبار".

 

وكانت صحيفة "ذي غارديان" أكثر وضوحًا عندما كتبت: "أربعة أعوام من التحضير والالتزام الوجداني، وكل هذا الانتظار لحدث بهذا الحجم، ليصبح مصير كأس العالم بالنسبة لإنجلترا مرتبطًا ببضع ساعات من الترقب الدراماتيكي".

 

فإقصاء المنتخب الإنجليزي يتطلب "تعادلًا بين ايطاليا وكوستاريكا ما سيعني دورة جديدة غير مقنعة، والمدرب روي هودجسون يعلم تمامًا أن ردود الفعل هذه المرة لن تكون متسامحة"، بحسب الصحيفة.

 

أما "ذي تايمز" فرأت أن قائد المنتخب ستيفن جيرارد كان رجلًا عاجزًا ومحرجًا، وقد دفعت انجلترا ثمنًا باهظًا بسبب خطأين ارتكبهما. ورأت الصحيفة أن "الأسلوب الجديد المعتمد في المنتخب أثبت أنه ذو كلفة باهظة ولا يبدو أنه يحقق نتائج مذهلة في كأس العالم خصوصًا بوجود انجلترا ضمن مجموعة صعبة إلى هذا الحد".

 

وعن المباراتين رأت "ذي تايمز" أن "حالة من الاهمال طبعت الفريق في مختلف مواقع اللعب".

 

وبالنسبة إلى "دايلي تيليغراف"، فإن مهاجم الأوروغواي ولاعب ليفربول لويس سواريز حكم على انجلترا بـالإذلال.

 

أما صحيفة "ذي إندبندنت" فجزمت بأن انجلترا باتت تفتقد موقعاً ملائماً على الساحة العالمية، وفقدت ببساطة عزيمتها وعادت إلى شياطين الماضي. والخلاصة بحسب الصحيفة أن الوضع ميؤوس منه.