خبر دبى تطلق الجائزة العربية للإعلام الاجتماعى

الساعة 04:22 م|15 يونيو 2014

وكالات

 

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى اليوم، إطلاق "الجائزة العربية للإعلام الاجتماعى" التى تضم 20 فئة نشطة على مواقع التواصل الاجتماعى تتنوع ما بين الحكومية والخاصة والفردية إضافة لاختيار الشخصية الأكثر تأثيرا على شبكات التواصل الاجتماعى فى العالم العربى وتكريمهم ضمن حفل سنوى يقام فى دبى كل عام.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال إطلاقه "الجائزة العربية للإعلام الاجتماعى"، أن وسائل الإعلام الاجتماعى أصبحت جزءا من الواقع الاجتماعى والاقتصادى والسياسى فى منطقتنا والعالم ومؤثرا أساسيا فيه ومساهما رئيسيا فى صنع أحداثه وأن المؤثرين فى هذه الوسائل أصبحوا جزءا من صناع التغيير فى مجتمعاتهم ولا بد من التعامل مع هذا الواقع بحكمة وإبداع وروح إيجابية لاستثماره فى ما ينفع مجتمعاتنا.

وقال "بن راشد"، "نظرتنا للإعلام الاجتماعى بأنه وسيلة بناء حضارى جديدة والبعض يستخدمه لبناء وطنه وآخرين لهدم مكتسباته وحتى اليوم لم يستفد عالمنا العربى بشكل كامل من القدرات الهائلة والإيجابية لشبكات التواصل وهدف الجائزة إبراز النماذج الناجحة والبناء عليها لتعظيم الاستفادة من هذه الشبكات".

جاء ذلك فى أعقاب توجيهات بتنظيم " الجائزة العربية للإعلام الاجتماعى "وذلك بهدف تكريم الأفراد والمؤسسات الفعالين على مواقع التواصل الاجتماعى وتسليط الضوء على أهم مبادرات الإعلام الاجتماعى على مستوى الوطن العربى للنهوض بواقع الإعلام الاجتماعى ونشر أفضل أساليب استخدام الشبكات الاجتماعية".

وقال نائب رئيس دولة الإمارات: "نريد لهذه الجائزة إن تكون إضافة نوعية للجهود المبذولة لتطوير واقع الإعلام العربى بمختلف وسائله وقطاعاته، ونؤكد من خلال تكريم الأفراد والمؤسسات المؤثرين ضمن الفئات المختلفة للجائزة العربية للإعلام الاجتماعى على أهمية الاستخدام المبتكر والتواجد الفعال والمؤثر على هذه الشبكات".

وتنطلق الجائزة العربية للإعلام الاجتماعى من ثلاثة معايير رئيسية هى التواصل والإبداع والتأثير حيث تكرم الجائزة الإبداع فى التواصل ما بين المجتمعات وتكرم ما كان له تأثير ملموس فى تطوير المجتمع وتكرم أيضا التواصل الإيجابى الذى يسهم فى تحقيق التقدم والازدهار.

وتضم الجائزة العربية للإعلام الاجتماعى (20) فئة فى مختلف القطاعات والتخصصات، وسيتم تكريم الشخصية أو الجهة الأكثر تأثيرا وتميزا على مواقع التواصل الاجتماعى ضمن فئات الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمدونات والإعلام والرياضة والتسامح وخدمة المجتمع والتعليم والشباب والتكنولوجيا وريادة الأعمال والاقتصاد والسياسة والصحة والفنون والأمن والسلامة والتسوق والبيئة والسياحة والترفيه.

وسيتم تكريم إحدى الشخصيات المؤثرة على مواقع الإعلام الاجتماعى ممن كانت لهم بصمة واضحة على هذه الشبكات وإنجاز نوعى على مواقع الإعلام الاجتماعى ضمن فئة شخصية العام.

ويمكن للأفراد والشركات التقدم للمشاركة فى الجائزة عبر ترشيح أنفسهم أو من يختارونه عبر الموقع الإلكترونى للجائزة www.ArabSocialMediaAward.ae حيث سيتم قبول الترشيحات عبر الموقع الإلكترونى.. وتعلن النتائج قبل نهاية العام الجارى".

ويأتى إطلاق الجائزة العربية للإعلام الاجتماعى فى ضوء تزايد الاهتمام بمواقع الإعلام الاجتماعى والتطور المستمر فى تقنياته، حيث تواصل منصات الإعلام الاجتماعى مثل تويتر وفيسبوك ويوتيوب دورها كوسائل تواصل أساسية.