خبر 50 ألف دولار تعويضا لعائلات ركاب الطائرة الماليزية المفقودة

الساعة 05:23 م|12 يونيو 2014

وكالات

بدأت شركة التأمين التي تتعامل معها شركة الطيران الماليزية بالتعويض عن ضحايا الرحلة إم إتش 370 عبر دفع أول تعويض بقيمة 50 ألف دولار، وذلك بعد ثلاثة أشهر على اختفاء طائرة البوينج التابعة للشركة، كما أعلن مسئول محلي اليوم الخميس.

وأوضح نائب وزير الخارجية الماليزي، حمزة زين الدين، أن عائلات 6 ماليزيين وصيني استلمت هذه الدفعة الأساسية التي يمكن لكل عائلات الركاب 239 وأفراد طاقم طائرة البوينج 777 أن تطالب بها، بحسب “العربية نت ” .

وتجري محادثات حاليا مع 40 عائلة أخرى لركاب صينيين بهدف التأكد مما إذا كانت من أصحاب الحقوق، كما أفاد زين الدين الذي يتولى رئاسة لجنة دعم ذوي الركاب.

وأضاف أن دفع التعويضات الكاملة لعائلات الضحايا التي يمكنها أن تطالب بما يصل حتى ثلاثة أضعاف المبلغ الأساسي سيتم في وقت لاحق.

وأضاف زين الدين “للحديث عن الدفع الكامل، يتعين علينا أن ننتظر حتى نعلن أن قضية مأساة الرحلة انتهت، في حال العثور على الطائرة أو فقدان الطائرة”.

والبوينج 777 التي انطلقت في الثامن من مارس من كوالالمبور وعلى متنها 239 راكبا إلى بكين، تبقى حتى اليوم مفقودة على الرغم من عمليات البحث المطولة التي جرت منذ ذلك الوقت.

وعرض أقارب ركاب الرحلة المفقودة خمسة ملايين دولار لكل من يملك معلومات حول اختفاء الطائرة.