شريط الأخبار

اثنان من قتلى الهجوم على المتحف اليهودي في بروكسيل إسرائيليان

07:47 - 25 حزيران / مايو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

شددت أجهزة الأمن البلجيكية من إجراءاتها الأمنية في جميع المؤسسات والمراكز اليهودية في أنحاء بلجيكا، وذلك في أعقاب الهجوم الذي وقع مساء السبت داخل المتحف اليهودي في العاصمة بروكسيل، وأوقع أربعة قتلى.

وأكدت وزارة خارجية الاحتلال مقتل إسرائيليين اثنين في الخمسينيات من العمر، من بين الأشخاص الأربعة الذين قتلوا في الهجوم المسلح على المتحف اليهودي الواقع وسط العاصمة بروكسيل، مشيرة إلى أن القتيلين الآخرين يعملان في المتحف.

من جانبه؛ استنكر رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو بشدة الهجوم في بروكسل، وصرح أن الهجوم "ينتج مباشرة عن التحريض المستمر ضد اليهود وضد دولتهم"، على حد تعبيره.

وفي السياق ذاته؛ قال نتنياهو "إن إسرائيل تكن التقدير لقداسة البابا فرانسيس بسبب موقفه ضد اللاسامية وخاصة في ظل كراهية اليهود المتفاقمة خلال الفترة الراهنة".

وأضاف في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية قبل ظهر اليوم، أن "هناك جهات في أوروبا سرعان ما تستنكر أي اعمال بناء في القدس، ولكنها وفي الوقت نفسه لا تسرع الى استنكار قتل يهود في اسرائيل او في اوروبا وتكتفي بكلام خافت"، حسب قوله.

بدوره؛ دعا رئيس الدولة العبرية شمعون بيريز زعماء الدول الاوروبية الى "مكافحة مظاهر اللاسامية على ارض اوروبا بدون هوادة"، مؤكدا "ضرورة التعامل بحزم وبصرامة مع كل مظهر من هذا القبيل"، على حد تعبيره.

وكان مسلح قد نزل من سيارة وتوجه إلى داخل المتحف اليهودي في العاصمة بروكسيل وأطلق النار على من فيه، فقتل في بداية الأمر ثلاثة أشخاص وأصاب رابعًا بجروح خطيرة، ما لبث أن توفي، في حين فر منفذ الهجوم بالسيارة نفسها التي استقلها.

انشر عبر