بالفيديو عائلة بغزة انتشلها أصحاب الخير من غرفة إلى منزل

الساعة 10:19 ص|18 مايو 2014

غزة

كلمات يعجز القلم عن وصفها عندما تجد عائلة بسيطة منزلها المكون من غرفة واحدة قد تحول الى منزل متكامل يصلح للعيش الآدمي ..فبعد ان كان بلا سقف يحميها من حر الصيف ومطر الشتاء , غطى هذا المنزل سقف لم شمل عائلة عانت من مرارة الظروف.

كلمات بسيطة عبرت عائلة أبو ماهر بكلماتها البسيطة والعفوية عن التغيرات الكبيرة التي طرأت على حياتهم والفرق بين ما كان من حياة في غرفة واحدة بداخلها ما يسمى بحمام ومطبخ في نفس الغرفة , وما هو الآن من غرفتين وصالة ومطبخ وحمامين .

الأيادي البيضاء والقلوب الرحيمة سارعت للمساعدة بعد الصرخة التي أطلقتها الأسرة حول ظروف حياتهم المأساوية في برنامج أهل الخير الذي يذاع عبر إذاعة القدس .

أبو ماهر رب الأسرة والذي بدت عليه الفرحة الغامرة اعتبر ان ما حصل بمثابة معجزة تتحقق وان اسرته تشعر بالفرق الكبير الآن في الوسع والراحة النفسية والاطمئنان ..

يضيف ابو ماهر أصبح بإمكاني الآن الخروج لصلاة الفجر دون ان أدوس احد من ابنائى وهم نائمون كما كان بسبب ضيق المكان السابق" .

أما ام ماهر فبدت فرحتها اكبر من زوجها كونها كانت تعيش المعاناة بشكل اكبر لتواجدها الدائم في السكن القديم , فتقول والابتسامة تعلو محياها " كنا وين وصرنا وين " صار عنا غرفتين وصالة ومطبخ وحمامين منفصلين عن بعضهما البعض " الله عوضنا عن الضيق اللى كنا فيه " وحتى بدأت ألاحظ النشاط والحيوية على حركة بناتي الصغيرات وهم يلعبون بحرية خاصة في منطقة الصالون .

وتقدمت أم ماهر وأبو ماهر بالشكر الجزيل لكل من ساهم وتبرع وشارك في رفع المعاناة عن أسرتهم التي تغيرت حياتها رأسا على عقب وانتقلت من العيش في غرفة لا تصلح للعيش الادمى الى غرفتين وصالة ومطبخ وحمامين  .