خبر سلطة النقد تنظم معرضين للمشغولات اليدوية لذوي الاحتياجات الخاصة

الساعة 12:05 م|12 مايو 2014

رام الله

نظمت سلطة النقد بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية في رام الله، وجمعية إرادة في قطاع غزة، معرضين للأشغال اليدوية لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك تشجيعاً لهم وترويجاً لمنتجاتهم.
وتضمن المعرض الأول عرض مشغولات يدوية وألعاباً تعليمية مصنوعة من الخشب، ومشغولات يدوية لتعليم الهندسة والرياضيات، ووسائط تعليمية لأطفال من مختلف الفئات العمرية، فيما اشتمل المعرض الثاني على عرض منتجات حرفية يدوية، وأعمال حفر وحرق على الخشب، ومشغولات تراثية، ومطرزات، وأدوات منزلية، وهدايا تذكارية، ومشغولات تتعلق بمهارة الرسم على الزجاج والسراميك، إضافة إلى عرض صور لقطع الأثاث المنزلي التي يتم إنتاجها في جمعية إرادة.
وأكد الدكتور جهاد الوزير، محافظ سلطة النقد خلال افتتاحه للمعرضين حيث جرى تنظيمهما في مقري سلطة النقد في مدينتي غزة ورام الله، على أهمية دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة دمجهم في المجتمع كي يتمكنوا من لعب دورهم الإنتاجي، مشيداً بالدور الخيري لمؤسستي النهضة النسوية وإرادة.
من جهته، قال جورج رنتيسي، مدير عام جمعية النهضة النسائية، "إن أهمية تنظيم معرض الجمعية تكمن بإبراز دور التأهيل المهني لذوي الإعاقة العقلية، حيث استطاعت الجمعية أن تثبت للمجتمع أن البالغين من ذوي الإعاقة العقلية قادرون على إنتاج مشغولات تعليمية قادرة على المنافسة وتتمتع بجودة عالية".
وأضاف رنتيسي، "لقد حمل المعرض رسالة من ذوي الاحتياجات الخاصة مفادها أننا قادرون، ولسنا عالة على المجتمع، نحن بحاجة للمساندة والتشجيع، فالعمل حق لجميع البالغين بغض النظر عن وضعهم الصحي ودرجة إعاقتهم".
بدوره، اعتبر عمرو أبو القمبز، منسق برنامج إرادة، أن تنظيم هذا المعرض يثبت أن ذوي الاحتياجات الخاصة لهم القدرة على قهر الإعاقة، والانطلاق نحو آفاق المشاركة بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وزار العاملون في سلطة النقد بمقريها في كل من رام الله وغزة المعرضين المذكورين حيث اطلعوا على المعروضات الحرفية وأبدوا إعجاباً بمستواها وجودتها والإبداع الذي تم تحقيقه أثناء إنتاجها.