شريط الأخبار

غدا تنطلق الامتحانات النهائية للمرحلة الأساسية وانتهاء الاستعدادات للثانوية العامة

11:31 - 12 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

يبدأ طلبة المدارس في المرحلة الأساسية وخاصة للصفوف الأول والثاني والثالث في المدارس الحكومية والخاصة و الانروا , غدا أول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لعام 2014.

وتشهد المنازل الغزية حالة من الاستنفار والاستعداد للامتحانات النهاية , وخاصة وان الامتحانات متتالية , وفتبدأ بالمرحلة الأساسية وتنتهي بالامتحانات الثانوية , وسط استعدادات من وزارة التربية والتعليم , والشرطة الفلسطينية التي أصدرت جملة من التعليمات استعداداً للامتحانات وعلى رأسها منع اقامة الحفلات في الاماكن العامة منذ نهاية الاسبوع الماضي.

مروان شرف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات قال:” نحن أمام جولتان من الامتحانات الأولى للصفوف من الرابع وحتى الحادي عشر وتبدأ في غداً وتستمر حتى السادس والعشرين من الشهر نفسه,  أما الجولة الثانية فهي امتحانات التوجيهي التي ستبدأ في السابع من يونيو من العام الحالي.

وبين شرف في تصريحات خاصة ان الامتحانات في الجولة الاولى ستكون في مدارس الحكومة الانروا والمدارس الخاصة , حيث يوجد امتحانات موحدة الرابع والخامس والسادس.

وبين شرف أن الامتحانات وضعت من المنهاج ومن الوحدات الدراسية التي تعلمها الطلبة كما أن الامتحانات تراعي الفروق الفردية مبيناً أن  الطالب الذي يراجع دروسه ويجتهد حتماً سيحقق النجاح والتميز.

87 ألف طالب وطالبة

وقال شرف: إن الوزارة أكملت مختلف التجهيزات لعقد الامتحانات في مختلف المراحل الدراسية في المراحل الأساسية ومرحلة الثانوية العامة حيث من المتوقع أن يتقدم لها حوالي 87 ألف طالب وطالبة من جميع محافظات الوطن.

وبين قد تم تسجيل جميع بيانات الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وعددهم في قطاع غزة 36 ألفًا و700 طالب وطالبة، في فروع العلوم الإنسانية والعلمي، والشرعي، والتجاري، والمهني".

وأشار إلى أن "التعليم" "أصدرت أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب، وتم تحديد مراكز التصحيح في غزة وعددهم مركزان، بمشاركة 2500 معلم ومعلمة، كما تم تحديد اللجان وعددها 181 لجنة موزعة على محافظات غزة، وتمَّ تحديد رؤسائها، والمساعدين، والإداريين، والمراقبين، الذين يبلغ عددهم 5300 معلم ومعلمة".

كذلك فقد تمَّ التنسيق مع وزارة الداخلية والشرطة الفلسطينية لتوفير الكوادر اللازمة لحماية اللجان ومراكز التصحيح، وتأمين وصول الأسئلة إلى اللجان، ونقل الإجابات إلى مراكز التصحيح، بحسب شرف.

ونسّقت "التعليم" أيضًا مع وزارة الصحة لتوفير الكوادر الطبية اللازمة لتقديم الرعاية الصحية للطلبة والعاملين.

وقال شرف: "إن الوزارة على جاهزية كاملة لتنفيذ امتحانات الثانوية العامة في موعدها المقرر في السابع من الشهر المقبل"، مشيرًا في نفس الوقت إلى وجود تنسيق بين "التعليم" في غزة والضفة، فيما يخص آليات التنفيذّ ومعايير الامتحانات والتصحيح وآليات العمل واستخراج النتائج، على مستوى محافظات الوطن.

 

انشر عبر