شريط الأخبار

مركز الليزر لطب وزراعة الأسنان في يغزة يجري فحص ل200 طفل من الايتام

02:18 - 07 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أجرى مركز الليزر لطب وزراعة الأسنان في غزة كشف طبي كامل للأسنان لـ200 طالب من الأطفال الأيتام والمهمشين من الأسر الفقيرة بقطاع غزة ، بالإضافة لتقديم العلاج الفوري لبعض الحالات ، وذلك بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتواصل الانساني – فتا " العمل التطوعي " ضمن مبادرة ينظمها الأخير للحفاظ
على سلامة وصحة أسنان الأطفال الأيتام والمهمشين.

وأكد مدير مركز الليزر لطب وزراعة الأسنان د. وائل الحساينة أن المركز مستمر بتقديم كافة التسهيلات لخدمة أبناء شعبنا ,داعياً مؤسسات المجتمع المدني للتعاون والشراكة للمزيد من المبادرات والأنشطة الإنسانية .

وأشار د. الحساينة ا الى أن الاهتمام بمتابعة وعلاج أسنان الأطفال في سن مبكرة يقيهم مخاطر التسوس وماينتج عنها من مشاكل صحية أخرى تنعكس على صحة الطفل بشكل عام.

وقد أوضح د. الحساينة، أن المركز يستخدم تقنية الليزر المائي (water laser) التي تعد الأولى في قطاع غزة وهي من أهم الصرعات الحديثة في أجهزة الليزر، التي أحدثت تطور وثورة في مجال طب الأسنان، حيث تستخدم هذه الأجهزة كوسيلة
لعلاج الأسنان بلطف وبدون ألم أو تدمير للخلايا السليمة.

ويتميز مركز الليزر لطب وزراعة الأسنان بأسلوب خاص للتعامل مع الأطفال ، وذلك بتخصيص عيادة خاصة بهم تعمل على ترسيخ مفاهيم وعادات صحية لدى الاطفال تتمثل الطرق الصحية في غسل الأسنان وزيارة طبيب الأسنان بصورة دورية وذلك عن عن طريق الافلام الكرتونية الخاصة بذلك، اضافة لتميز غرف الأطفال بألوان جذابة وكرسي علي شكل كرتوني، يجذب الاطفال.

ونوه د. الحساينة أن أهم مميزات استخدام الليزر، أنه عديم أو قليل الألم لذا فإنه لا يحتاج للتخدير الموضعي ( بدون إبرة البنج )، فضلاً عن أنه لا يُصدر أصوات كالتي تصدرها باقي أدوات حفر الأسنان لذا يكون المريض أقل توتراً، بالإضافة إلى أنه يُقلل النزيف الذي يصحب عمليات اللثة ويقضى على البكتيريا الموجودة في المنطقة.


ليزر
ليزر
ليزر
ليزر



ليزر

ليزر

انشر عبر