خبر غزة: إطلاق فعاليات الذكرى الـ 66 للنكبة بعنوان « راجع يا دار »

الساعة 10:52 ص|04 مايو 2014

أعلنت الحكومة الفلسطينية في غزة عن إطلاق فعاليات ذكرى النكبة السادسة والستين بعنوان "راجع يا دار".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور محمد المدهون وزير الثقافة والشباب والرياضة صباح اليوم الأحد (4|5)، خلال لقاء مع مسئول في مقر مكتب الاعلام الحكومي في غزة، بحضور المخاتير والوجهاء.

وأكد على تمسك الشعب الفلسطيني بحقه الكامل في أرض فلسطين التاريخية بما كفلته الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية، ومشددا على حقه في العودة لوطنه وأرضه ودياره لأنه حق مقدس ثابت وراسخ.

وقال:" حق العودة حق ثابت لا يسقط بالتقادم وغير قابل للتصرف من أحد ولا يمكن التنازل عنه أو التفريط فيه أو التفاوض عليه".

 وأضاف: "ان كل شعوب الأرض تعيش في دولها ولا زال شعبنا الفلسطيني يعيش نكبته وما زلنا مصرين على طريق التحرير والعودة لديارنا".

واتهم المدهون الاحتلال بارتكاب المجازر والمذابح والتشريد بحق النساء والرجال والأطفال العزل الآمنين منذ نكبة الشعب الفلسطيني على مرئي وتواطؤ مهين للعالم المتحضر، "وما زال شعبنا الفلسطيني يجابه مخططات الاحتلال وحده من سرقة الأرض وتهويدها وبناء المستعمرات وتدنيس المقدسات وتهويدها". حسب قوله.

وطالب بدعم الخطوات الإيجابية للمصالحة الوطنية الفلسطينية وضرورة أن تكون ثقافة شعب وطريق تحرير وسلوك مجتمعي، مؤكداً على دعم وصمود وثبات الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده. وأكد المدهون على وحدة الشعب الفلسطيني في وجه المحتل ومؤامراته، متقدما بالتحية إلى أهالي المخيمات الفلسطينية ة في الوطن والشتات واللجوء وعلى رأسهم الفلسطينيين في مخيم اليرموك المحاصر منذ اشهر.