شريط الأخبار

بالفيدو: توأمان ملتصقان وبساقين فقط

09:38 - 14 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

في حادثة غريبة من نوعها، يعيش التوأمان الهنديان "شيفاناث ساهو" و"شيفرام ساهو" حياة هادئة ومرحة، تقوم على التعاون الإلزامي إذ ليس لديهم خيار آخر؛ فتجدهما يذهبان إلى المدرسة بكل إصرار من خلال السقوط على سلالم المنزل والجري في الشارع كالعنكبوت الضخم.

وحسب صحيفة "اليوم السابع"، فقد وُلد التوأمان منذ 12 عاماً؛ حيث تميّزا بالتصاقهما من الوسط؛ بما يعني: أربعة أيدٍ، وعمودين فقريين، ووسط، وجهاز تناسلي واحد، ومعها ساقان فقط، وهو ما أذهل الأطباء عند رؤيتهما يستحمان ويرتديان ملابسهما، ويطعمان نفسيهما، ويصران على الالتصاق؛ حتى لو أتيح لهما الانفصال على الرغم من صعوبة العيش بهذه الطريقة ولكن الرضا بقدر الله والإصرار والعزيمة هو الدافع الوحيد الذي يحث هذان التوأمان على مواصلة الحياة بمتاعبها وصعوباتها.

وينحدر التوأمان الغريبان من بلدة مجاورة لـ"رايبور" بوسط الهند، وقد تسبب ظهورهما في ضجة بين القرويين، وحين وُلِد الطفلان قال الأطباء:"إنه لا يوجد أمل في فصلهما؛ لكن الطب الحديث يؤكد احتمالية عملية الفصل.

ويبقى السؤال معلقاً:"مَن منهما سيأخذ الأرجل؟ وهذا ما يزيد من صعوبة الأمر إذ حتى وان قرروا الانفصال سيكون القرار صعباً جداً، إذ يصعب على الإنسان أن يكون أنانياً ؟ إذ يتوجب عليهم التنازل عن إحدى أطرافهم ليكمل كل منهم طريقه لوحده وإذا بقيا معاً، فكيف ستسير حياتهما عند مرحلة الزواج؟ وهل يستطيعان الزواج؟.

انشر عبر