خبر الأسرى يمهلون مصلحة السجون حتى يوم الأحد لإنهاء عزل الأسير حامد

الساعة 07:05 ص|10 ابريل 2014

غزة

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان قيادة الحركة الأسيرة وبعد مفاوضات شاقة وطويلة استمرت حتى مساء أمس مع ادارة السجون حول قضية انهاء عزل الأسير القائد إبراهيم حامد ، قررت تمديد المهلة للإدارة حتى الأحد القادم لانهاء عزل حامد .

وأوضح المركز بان الأسرى خاضوا مفاوضات عسيرة مع الإدارة التى حاولت طرح حلول بديلة عن انهاء عزل الأسير حامد الا ان الأسرى رفضوا كل عروض الإدارة ، وصمموا على انهاء عزل الأسير وابلغوا الإدارة عن عدم رضاهم عن من محاولاتها اعاده فرض العزل الانفرادى مرة اخرى على الأسرى ، وطلبت الإدارة تأجيل خطوات الأسرى الاحتجاجية التى كانت مقررة اليوم الخميس لحين دراسة الأمر مرة أخرى ، لذلك قرر الأسرى إعطاء الإدارة فرصة اخيرة حتى يوم الاحد القادم لإنهاء عزل الأسير حامد .

وأشار المركز الى ان الأسرى أكدوا للإدارة بأنه فى حال لم يخرج الأسير حامد من العزل سيبدأ 200 أسير بالإضراب المفتوح وليس 100 كما كان مقررا فى السابق ، وذلك كتحذير للاحتلال بعدم التلاعب بمصير الأسير القائد "حامد" وإنهم جاهزون تماما للبدء فورا بهذه الخطوة فى حال لم تلتزم الإدارة بوعدها .

ودعا المركز كل ابناء شعبنا بضرورة مسانده الأسرى والوقوف بجانبهم وتصعيد فعالياتهم التى من شانها ان تخفف الضغط على الأسرى فى السجون .