خبر معهد الإعلام الأردني يعلن عن 50 منحة لبرنامج الماجستير

الساعة 12:33 م|08 ابريل 2014

وكالات

أعلن معهد الإعلام الأردني عن بدء استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث والذي يقدمه المعهد بالتعاون مع الجامعة الأردنية. ويمكن تقديم طلبات الالتحاق مباشرة للمعهد أو إلكترونياً عن طريق موقع المعهد الإلكتروني (www.jmi.edu.jo)، وسيوفر المعهد للعام الدراسي القادم 50 منحة دراسية كاملة وجزئية.

وأوضح عميد المعهد، الدكتور باسم الطويسي، بأن برنامج الماجستير سيطرح لأول مرة للعام الدراسي الجديد ضمن مسارين؛ الأول مسار الإمتحان الشامل الذي يهدف إلى تخريج صحفيين مهنيين مزودين بمهارات متقدمة وتحديداً في مجال الصحافة الرقمية، والمسار الثاني الرسالة العلمية، ويهدف هذا المسار إلى تخريج متخصصين في الإعلام وصحفيين ومهنيين معاً.

وقال أن برنامج الماجستير في معهد الإعلام الأردني يطبق معايير متقدمة في جودة تدريس الصحافة، تقوم على التوازن بين الجانبين النظري والتطبيقي والاندماج في تكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الرقمية، حيث يعد المعهد أول مؤسسة تعليمية عربية تطور مناهجها التعليمية في الصحافة بالإستفادة من عناصر البيئة الرقمية، إلى جانب التركيز على بناء أساس معرفي ثقافي متين لدى الطلبة، حيث يوفر برنامج الأنشطة والمحاضرات الموازية المزيد من الفرص أمام الطلبة للتعرف والاطلاع من خلال محاضرين زائرين يستضيفهم المعهد من مختلف انحاء العالم. إضافة إلى الرحلات الدراسية الخارجية التي يوفرها المعهد لطلابه كل عام، ومنها هذا العام رحلة دراسية جماعية إلى النرويج ورحلة دراسية إلى مؤسسات إعلامية في السويد ورحلة أخرى إلى أكاديمية الإعلام الرقمي في الجامعة الأمريكية في بيروت.   

وحث الصحافيين والخريجين الراغبين في العمل في مجال الإعلام، الاستفادة من هذه الفرصة بالتقدم والمنافسة في الحصول على قبول ومنحة دراسية.