خبر نقابات العمال تعقد محاضرة حول قانون العمل ببلدية النصيرات

الساعة 09:37 ص|07 ابريل 2014

غزة

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة الوسطى الاثنين محاضرة حول قانون العمل الفلسطيني في بلدية النصيرات بمشاركة 50 عاملاً.

وتأتي المحاضرة في إطار البرامج والأنشطة التثقيفية التي ينفذها الاتحاد لخدمة العمال الفلسطينيين لتعميم نسخ قانون العمل الفلسطيني رقم (7) لسنة 2000م.

وأفاد رئيس نقابة عمال الخياطة محمد حمدان على هامش المحاضرة بأن نقابات العمال نفذت محاضرات حول قانون العمل في بلدية البريج، وبلدية دير البلح، مشيرا إلى سعي الاتحاد  لتكثيف جهوده في توعية عمال المحافظة.

من جانبه، تناول المحاضر علاء العمور الحديث عن باب ساعات العمال وفترات الراحة، مبينًا بأن ساعات العمل الأسبوعية هي( 45 ساعة)، إضافة إلى تخللها فترة أو أكثر للراحة لا تزيد في مجملها  عن ساعة.

وفيما يتعلق بساعات العمل الإضافية بين  بجواز الاتفاق على ساعات عمل إضافية بين طرفي الإنتاج على أن لا تتجاوز اثنتي  عشرة ساعة في الأسبوع، لافتًا إلى أن أنه يدفع للعامل أجر ساعة ونصف عن كل ساعة عمل إضافية.

ويستحق العامل أجرة شهر عن كل سنة قضاها في العمل، فيما يستحق العامل تعويضًا عن فصله تعسفيًا مقداره أجر شهرين عن كل سنة قضاها في العمال، كما أشار العمور.