خبر الدوري الأوروبي .. فيورنتينا يتعادل مع يوفنتوس وبنفيكا يعود منتصرا على توتنهام

الساعة 05:28 ص|14 مارس 2014

وكالات

سجل ماريو جوميز هدفا ليضع فيورنتينا في موقف قوي لبلوغ دور الثمانية بتعادله 1-1 مع مضيفه يوفنتوس في ذهاب دور الستة عشر لكأس الأندية الاوروبية لكرة القدم بينما تفوق بنفيكا خارج أرضه على توتنهام هوتسبير 3-1 يوم الخميس.

ولم يكن جوميز مهاجم منتخب المانيا قد سجل أي هدف منذ عودته للملاعب في فبراير شباط الماضي إثر غياب لخمسة أشهر بسبب إصابة في الركبة لكنه أمال كفة المواجهة نحو فريقه فيورنتينا بهدف في الدقيقة 79 في حين هزم ريال بيتيس مضيفه وغريمه المحلي اشبيلية بثنائية نظيفة في مواجهة اسبانية خالصة.

كما سجل جويدا فوفانا هدفين ليفوز اولمبيك ليون الفرنسي 4-1 على فيكتوريا بلزن التشيكي وتغلب كذلك الكمار الهولندي 1-صفر على ضيفه الروسي انجي.

ووضع جاكسون مارتينيز لمسة متقنة وتألق الحارس هيلتون ليفوز بورتو الفائز مرتين باللقب بهدف نظيف على نابولي ولعب بلنسية لأكثر من ساعة بعشرة لاعبين لكنه نجح في الفوز على مضيفه لودوجوريتس 3-صفر في بلغاريا.

وغابت الأهداف عن مواجهة سالزبورج النمساوي صاحب الأهداف الغزيرة في الدور السابق في ضيافة بازل السويسري الذي توقفت مسيرة انتصاراته في 14 مباراة متتالية في جميع المسابقات.

ولعب سالزبورج اليوم بعدما تفوق 6-1 في مجموع مباراتي الدور السابق على اياكس امستردام لكنه وجد في بازل منافسا أكثر صلابة.

وتأثرت استعدادات بورتو للقاء بانفصاله عن المدرب باولو فونسيكا يوم الأربعاء الماضي لكن الفريق بدا رغم ذلك جاهزا تماما أمام تشكيلة الضيف الإيطالي المميز خططيا بقيادة المدرب رفائيل بنتيز.

ونجا الفريق البرتغالي من ضغط نابولي في بداية الشوط الثاني بفضل الأداء المميز لهيلتون الذي أبعد تسديدة من جونزالو هيجوين وتصدى لضربة رأس من راؤول البيول من مدى قريب.

وبعدها بدقائق أظهر مارتينيز غريزته التهديفية فخدع لاعبا منافسا على القائم البعيد ليسدد كرة مباشرة في الشباك من 15 مترا.

وكان بوسع نابولي التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن جوفان زاباتا سدد الكرة بعيدا عن المرمى حين وصلته وهو غير مراقب إثر تمريرة من ناحية اليسار. 

وتأخر لودوجوريتس - الذي هزم لاتسيو في نتيجة مفاجئة ليصل لدور الستة عشر - على أرضه أمام بلنسية الفريق الذي لم يهزم منذ أول جولات مرحلة المجموعات.

وأحرز انطونيو باراجان هدف السبق للفريق الاسباني بتسديدة أرضية بعد خمس دقائق من البداية.

وأصبح بلنسية يلعب بعشرة لاعبين في الدقيقة 24 حين طرد سيدو كيتا لمخالفة ضد رومان بيجاك داخل منطقة الجزاء لكن هذا الأخير فشل في التسجيل من ركلة الجزاء.

وضاعف بلنسية تقدمه عن طريق فيدي كارتابيا في الدقيقة 33 وأكمل فيليب سنديروس الثلاثية مسجلا أول أهدافه مع النادي بضربة رأس في الشوط الثاني.

وطرد جونينيو جويتشيدا لاعب لودوجوريتس قبل عشر دقائق من النهاية.