خبر الأمم المتحدة تدين بشدة قصف أهداف إسرائيلية وتبدي قلقها من قتل فلسطينيين

الساعة 12:28 م|13 مارس 2014

وكالات

أدانت الأمم المتحدة بشدة الهجمات الصاروخية المتعددة على إسرائيل التي انطلقت من قطاع غزة أمس، في الوقت الذي أعربت فيه عن قلقها إزاء مقتل ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية.
واستنكر بان كي مون، الأمين عام الأمم المتحدة، في بيان صحفي نشر على موقع المنظمة اليوم الخميس (13|3) ما أسماه "التصعيد الحاد في العنف"، كما أدان بشدة الهجمات الصاروخية المتعددة على أهداف إسرائيلية التي انطلقت من قطاع غزة اليوم، على حد قوله.
وحث الأمين العام "جميع الجهات الفاعلة على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لمنع مزيد من الحوادث التي قد تجلب تصعيدا أكبر وعدم الاستقرار في المنطقة".
يأتي ذلك في الوقت الذي عبرت فيه الأمم المتحدة عن قلقها عن مقتل ثلاثة فلسطينيين في عدة حوادث أمنية منفصلة في الضفة الغربية، بما فيهم مقتل القاضي الأردني ذو الأصول الفلسطينية رائد زعيتر على أيدي الجنود الاسرائيليين، حيث رحبت الأمم المتحدة بالخطوات التي اتخذها الجانب الاسرائيلي في اجراء تحقيقات شاملة في تلك الحوادث.
وكانت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين قد أعلنت مساء الأربعاء (12|3)، مسؤوليتها عن قصف المدن والمستوطنات اليهودية برشقات من الصواريخ رداً على تصاعد العدوان الإسرائيلي، والذي كان آخرها اغتيال ثلاثة من مقاتلي السرايا مساء أمس الثلاثاء في خانيونس (جنوب قطاع غزة).