خبر حماس تطالب مصر بدعم المقاومة وليس محاكمتها

الساعة 09:02 ص|02 مارس 2014

غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن إقدام محكمة عربية مصرية على  نقاش وبحث دعوى قضائية لتصنيف "حماس" كحركة إرهابية على مدى عدة جلسات، سابقة هي الأولى من نوعها وتطور خطير، وخروج عن كل الأعراف الوطنية والعلاقات الثنائية.

وأكدت الحركة في بيان لها، أن "حماس" حركة تحرر وطني فلسطينية، عملها يستهدف فقط العدو الصهيوني ويقتصر على الأرض الفلسطينية المحتلة، ولم ولن تنحرف بوصلتها في أي اتجاه آخر، وأن موقف حماس ثابت في عدم التدخل في شئون الدول العربية .

وشددت على أن تصنيف "حماس" كحركة إرهابية هو" تصنيف صهيوني على خلفية المقاومة الباسلة التي نعتز بها في سبيل إزالة الاحتلال عن أرضنا ووطننا، وانسياق البعض لمثل هذا التوصيف يأتي كتعبير عن حالة التحالف مع الاحتلال و الوقوف إلى جانبه".

وعبرت الحركة في بيانها عن استغرابها واستهجانها من قبول نقاش مثل هذه الدعوى في محكمة عربية مصرية، مؤكدة أنه "من المنتظر والمأمول من أمتنا هو دعم المقاومة الفلسطينية وليس محاكمتها" –بحسب البيان.

وشددت الحركة على أنها تنظر بخطورة إلى هذا التصعيد غير المبرر الذي يُمارس ضد المقاومة وحماس والذي ظاهره قضائي وباطنه سياسي محض لا يخدم إلاّ أهداف الاحتلال الصهيوني الذي يُجرم المقاومة ويعتبرها إرهابية.

ودعت "حماس" مصر بكل مكوناتها أن تتصدى لمحاولات تشويه تاريخها الداعم للنضال والمقاومة والصمود الفلسطيني عبر مثل هذه الدعوات التي تسعى لخلق أعداء وهميين لصالح العدو الحقيقي الذي يعتبر قوة مصر الخطر الإستراتيجي لوجوده ومستقبله في المنطقة وكان الأجدر بقضاة مصر رد مثل هذه الدعوى ورفض نقاشها.