خبر زكارنة: الاضراب مستمر لعدم التزام الحكومة بما تم الاتفاق عليه

الساعة 04:26 م|26 فبراير 2014

رام الله

اعلن بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية اليوم الاربعاء، استمرار الاضراب الشامل يوم الاحد القادم 2\3 ويوم الاثنين 3\3 بحيث لا يتوجه الموظفون لعملهم، اذا لم تترجم الحكومة قرارها باعتماد مذكرة التفاهم بين النقابة والحكومة، باتفاقية موقعة وقرارات من مجلس الوزراء.

واضاف زكارنه ان القضية الرئيسية التي فجرت التفاهم هي اكتشاف النقابة لتجاوز قانوني خطير في الموازنة بعدم ادراج علاوة غلاء المعيشة للعام 2014 ضمن الموازنة والمنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية المادة 51 وليس فقط للموظفين وانما للمعلمين والاطباء والمهندسين وموظفي الاجهزة الامنية.

وبين زكارنة ان مجلس النقابة سلم الحكومة مسودة اتفاقية جاهزة للتوقيع وفق ما اتفق عليه في مذكرة التفاهم تنهي جميع الفعاليات وفقط المطلوب توقيعها بين الحكومة والنقابة وهذا ما لم يحصل والذي سبب استمرار الفعاليات.

وقال زكارنه ان الفعاليات قد تشمل المعلمين والعاملين في وزارة الصحة، حيث سيعقد اجتماع يضم النقباء للنقابات الكبرى في القطاع العام غدا الساعة الواحدة يتبعها مؤتمر صحفي للاتفاق على ألية لفعاليات مشتركة لمواجهة المس في حقوق الموظفين.

واكد على رغبة النقابة في الحوار والشراكة مع الحكومة وفق التفاهمات مع دولة رئيس الوزراء واللجان الحكومية التي تمت مؤخرا دون اغلاق باب الحوار او التهديد للموظفين.