شريط الأخبار

الجهاد تنظم وقفة تضامنية مع الأسير يسري المصري بدير البلح

08:31 - 18 حزيران / فبراير 2014

دير البلح - فلسطين اليوم

 

نظمت حركة الجهاد الإسلامي وإطارها الطلابي الرابطة الإسلامية في المحافظة الوسطى وقفة تضامنية مع الأسرى حملت شعار "مسيرة الكرامة للأسرى المرضى" وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يعاني من الأسرى وخاصة المرضى منهم وعلى رأسهم الأسير يسري المصري ، وسط حضور عدد لفيف من قيادة حركة الجهاد الإسلامي والرابطة الإسلامية وبحضور مئات المشاركين وخاصة الطلاب منهم و يتقدمهم أسرى محررون من سجون العدو الصهيوني.

وأكد القيادي الدكتور خالد خطاب في كلمة حركة الجهاد الإسلامي أن الفعالية تعكس مدى الاهتمام بقضية الأسرى التي كانت ومازالت على رأس الأجندة الوطنية الفلسطينية وأن كافة الأسرى في سجون الاحتلال يستحقوا منا كل الوفاء وكل التضحيات من اجل إطلاق سراحهم وخصوصا الأسرى المرضى وطالب خطاب رئيس السلطة محمود عباس وجامعة الدول العربية والمؤسسات الحقوقية وسائل الإعلام بإعطاء الاهتمام لقضية الأسرى، ودعا الفصائل الفلسطينية والأجنحة العسكرية الى خطف المزيد من الجنود لتبادلهم مع الأسرى داخل السجون قائلاً " عار أن يبقى أسرانا عشرات السنين خلف القضبان".

وفي كلمة عوائل الأسرى ألقاها الشيخ ياسر المصري شقيق الأسير المريض بالسرطان يسري المصري ، وضح خلالها الأمراض المزمنة والخطيرة التي يعاني منها الأسير يسري واصفاً معاناته الطويلة بالأرقام الفلكية الممتدة على مرأى ومسمع العالم. وطالب المصري "الأسرى" بضرورة الصمود، مؤكدا أننا لن ننسى تضحياتهم، داعيًا المقاومة لخطف الجنود واستخراج الأسرى وعدم التفريط في قضيتهم ووضع جدول زمني لخطف الجنود لتبادلهم بالأسرى داخل السجون.

وفي نهاية المسيرة شكرت حركة الجهاد والرابطة الإسلامية المشاركين بالوقفة والمسيرة التي نظمتها الرابطة بمشاركة مئات الطلاب المنددين باعتقال الأسرى المرضى داخل السجون النازية الصهيونية.

الجدير بالذكر أن حالة الأسير المصري الصحية بالغة الخطورة كونه مصاب بمرض السرطان في الغدد؛ حيث تشير نتائج الفحوصات التي أجريت له إلى وجود أربعة أورام في رقبته.


وقفة تضامنية مع الأسرى

وقفة تضامنية مع الأسرى

وقفة تضامنية مع الأسرى

وقفة تضامنية مع الأسرى

وقفة تضامنية مع الأسرى

وقفة تضامنية مع الأسرى

وقفة تضامنية مع الأسرى

وقفة تضامنية مع الأسرى

انشر عبر