خبر اليابان تمنح السلطة 30 مليون دولار

الساعة 05:29 م|13 فبراير 2014

رام الله

أعرب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، عن تقديره للدعم الذي قدمته الحكومة اليابانية بقيمة 30 مليون دولار لخزينة دولة فلسطين، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الحكومة.

وأضاف الحمد الله خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر رئاسة الوزراء في رام الله، اليوم الخميس، للإعلان عن قيمة الدعم الياباني للحكومة الفلسطينية، 'إن هذا البرنامج يأتي ضمن حزمة المساعدات المقدمة لدعم موازنة الحكومة الفلسطينية ولزيادة قدرتها على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، علما أن حجم هذه الحزمة هو 62.2 مليون دولار'.


وكانت حكومة اليابان، قد اعلنت اليوم الخميس، عن المساهمة بمبلغ 30 مليون دولار، للصندوق الاستئماني متعدد المانحين لخطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية، لدعم موازنة الحكومة.

وقال بيان صدر عن ممثلية اليابان لدى فلسطين، 'إن المبلغ هو جزء من الدعم المالي الجديد الذي قدمته حكومة اليابان للفلسطينيين بقيمة 62.2 مليون دولار، والذي يُظهر دعم اليابان لمفاوضات السلام بين الطرفين من أجل تحقيق سلام دائم وعادل وشامل في المستقبل مبني على مبدأ حل الدولتين.

وأوضح البيان أنه تم إبلاغ الحكومة الفلسطينية والبنك الدولي بشكل رسمي عن هذه المساهمة الثانية، والتي تلي مساهمة اخرى العام الماضي بقيمة 10 ملايين دولار، للصندوق الاستئماني متعدد المانحين لخطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية.

وأشار البيان إلى أن هذه المنحة البالغة 30 مليون دولار، مقدمة للصندوق الاستئماني متعدد المانحين لخطة الإصلاح والتنمية الفلسطينية، وهي جزء من الجهود الدولية للحد من الصعوبات المالية التي تواجهها السلطة الفلسطينية.