شريط الأخبار

البنك الاسلامي الفلسطيني يرعى حفل تكريم الطلبة الأوائل لمدارس منطقة شرق خانيونس

06:52 - 11 تشرين أول / فبراير 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكد زياد عاشور مدير فرع البنك الاسلامي الفلسطيني في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة حرص ادارة البنك على دعم وتنمية قدرات المجتمع وتوفير الرعاية الكاملة لتكريم المتفوقين من طلبة المدارس كخطوة لحثهم على مواصلة تفوقهم العلمي وخدمة مجتمعهم .

وأشار عاشور في كلمة ألقاها خلال الاحتفال المركزي الاول الذي نظمته وكالة الغوث برعاية البنك الاسلامي الفلسطيني لتكريم أوائل الطلبة في منطقة شرق خان يونس الى أن البنك يخصص موازنة لتقديم الدعم والمساندة اللازمة لشرائح المجتمع المحتاجة للمساعدة ولمؤسسات المجتمع المدني القائمة على خدمة وتلبية احتياجات المواطنين في المجالات المختلفة الانسانية والتعليمية والصحية والخدمية .

وقال عاشور " انطلاقاً من دورنا تجاه المجتمع يسعدنا في البنك الاسلامي الفلسطيني أن نساهم برعاية هذا الحفل الخاص بتكريم أوائل الطلبة في منطقة شرق خان يونس التعليمية ونثمن عالياً دور وكالة الغوث ومؤسساتها التعليمية وكافة الطواقم التدريسية والادارية التي ساهمت بتمكين هذه الكوكبة من الطلبة من تحقيق التفوق العلمي ".

 وتطرق عاشور الى دور البنك والخدمات المصرفية المتعددة التي يقدمها لعملائه وفقاً لمبادئ الشريعة الاسلامية لافتاً الى أن البنك يعتزم خلال العام الحالي اطلاق حزمة جديدة من الخدمات المصرفية .   

وكان حفل تكريم الطلبة بدأ بكلمة ألقاها عصام مقداد مدير المنطقة التعليمية في خان يونس أشار خلالها الى أنه شارك في الاحتفال المذكور ممثلون عن كافة مدارس منطقة خانيونس البالغ عددها 23 مدرسة مشيداً في هذا السياق باستجابة ادارة البنك الاسلامي الفلسطيني لرعاية الاحتفال وتكفلها بتغطية تكاليفه كافة.

من جهته ألقى د رمضان بركة كلمة المجلس المركزي لأولياء الامور أشاد فيها بتفوق الطلبة رغم الحصار الاسرائيلي المفروض والاوضاع الصعبة التي يعيشها القطاع داعياً الطلبة المتفوقين لمواصلة تفوقهم في المراحل التعليمية التي سينتقلون اليها.

بدوره وصف فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التربية والتعليم لدى وكالة الغوث في غزة منطقة شرق خان يونس التعليمة بأفضل المناطق التعليمية التابعة لأونروا في قطاع غزة مهنئاً الطلبة المتفوقين ومدراء ومديرات وطواقم التدريس في مدارس شرق خانيونس .

وأشار أبو عاذرة الى أن أونروا بصدد اعداد دراسة تحليلة معمقة حول سياسة النجاح والرسوب المفترض اتباعها مبيناً أن هذه الدراسة تهدف لتعزيز القدرات التعليمة للطلاب وحثهم على تحقيق التفوق وتحصيل درجات علمية عالية حيث ستتخذ أونروا خلال الفترة المقبلة قرارات مهمة في هذا الشأن.       

الى ذلك تخلل الحفل العديد من الفقرات الترفيهية والثقافية شملت تقديم الاناشيد والقصائد الشعرية وقدمت ادارة منطقة شرق خان يونس التعليمية ومدير فرع البنك الاسلامي الفلسطيني في ختام الحفل الهدايا التكريمية لعشرات الطلبة المتفوقين .

انشر عبر