الدوري يدخل مرحلة الحسم

خبر حصاد الجولة الـ17: القمة على صفيح ساخن.. والمؤخرة تشتعل

الساعة 12:04 م|11 فبراير 2014

خاص

انتهت مباريات الجولة السابعة عشرة من دوري جوال الممتاز حاملة في طياتها الإثارة والتشويق على مستوى الصدارة وقاع الترتيب.

سقوط المتصدر وفوز الملاحقين أديا إلى تقارب النقاط بين فرق الصدارة، إضافة إلى أن سقوط فرق القاع في فخ النتائج السلبية أثار حدة المنافسة على الهرب من المركز الحادي عشر المؤدي للهبوط.

صدارة محفوفة بالمخاطر

أسقط الجمعية الإسلامية ضيفه المتصدر اتحاد خانيونس في فخ الهزيمة رغم بقاء الأخير في الصدارة برصيد 31 نقطة، ولكنها باتت صدارة محفوفة بالمخاطر مع اقتراب المنافسين منه على سلم الترتيب.

كذلك فوز الجمعية وشباب رفح وغزة الرياضي وخدمات رفح جعل فارق النقاط مع المتصدر لا يتجاوز الثلاثة.

وكان شباب رفح قد تفوق على الأهلي بهدفين دون مقابل، في حين فاز خدمات رفح على شباب خانيونس بهدف نظيف، وبنفس النتيجة تفوق غزة الرياضي على الهلال.

تقارب النقاط بين فرق الصدارة يمهد الطريق لمنافسة قوية في آخر خمس جولات من عمر بطولة الدوري، فالمتصدر الذي ظل متمسكا بالترتيب الأول في سلم الدوري 17 أسبوعا متتاليا يسعى لعدم تكرارا السقوط، حتى يضمن البطولة في نهاية المطاف.

على صعيد الفرق المطاردة فهي تسعى لاستمرار الضغط على المتصدر في انتظار أي تعثر للانقضاض على صدارة الترتيب.
دوري جوال الجمعية الإسلامية اتحاد خانيونس
دوري جوال الأهلي شباب رفح

منطقة دافئة

في ظل اشتداد المنافسة على صعيد قمة وقاع الترتيب، بقي شباب خانيونس وخدمات النصيرات في المنطقة الدافئة من سلم ترتيب الدوري.

وتلقى شباب خانيونس الهزيمة على يد مضيفه خدمات رفح ما أبعده كثيرا عن المنافسة على اللقب والالتحاق بالفرق الملاحقة للمتصدر إتحاد خانيونس.

أما على صعيد خدمات النصيرات فنتيجة التعادل مع ضيفه اتحاد الشجاعية أبقت عليه في وسط سلم الترتيب بعيدا عن صراع مؤخرة ترتيب الدوري.

دوري جوال خدمات رفح وشباب خانيونس (4)
دوري جوال خدمات النصيراتة وإتحاد الشجاعية

صراع الهبوط يشتعل

رغم بقاء نادي شباب جباليا في المركز الحادي عشر المؤدي للهبوط، فإن وجود 3 فرق على مقربة بفارق لا يتجاوز 3 نقاط يبقي أربعة فرق مهددة بشبح الهبوط.

وسقط فريق شباب جباليا وضيفه خدمات الشاطئ في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وأبقى هذا على فارق النقاط الثلاثة كما حالها مع تقدم الشاطئ مركزا وحيدا في سلم الترتيب.

أيضا، أجبر فريق إتحاد الشجاعية على البقاء في منطقة الخطر برصيد 17 نقطة في المركز العاشر وفارق نقطتين عن شباب جباليا صاحب المركز الحادي عشر.

دوري جوال شباب جباليا وخدمات الشاطئ

في المقابل، حُرم الهلال الهرب عن منطقة الخطر بخسارته أمام غزة الرياضي لتبقيه الخسارة في المركز الثامن برصيد 18 نقطة وفارق 3 نقاط عن شباب جباليا.

أما عن بطاقة الهبوط الأولى فباتت محسومة للأهلي الغزي الذي يقع في المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط وفارق 11 نقطة عن صاحب المركز العاشر"غير المؤدي للهبوط".
دوري جوال الأهلي شباب رفح

أرقام وإحصاءات

* شهدت الجولة تحقيق 4 انتصارات وتعادلين

* شهدت الجولة إحراز 9 أهداف بمعدل 1.5 هدف في المباراة الواحدة

وأُحرزت 5 أهداف في الشوط الأول و4 أهداف في الشوط الثاني.

* رغم غيابه عن التهديف استمر محمد بركات في صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 12 هدفا.

* أقوى هجوم (إتحاد خانيونس 24 هدفا)،

   أضعف هجوم (الهلال 12 هدفا)،

   أقوى دفاع (الجمعية الإسلامية 6 أهداف)،

   أضعف دفاع (الأهلي 30 هدفا).

جدول الترتيب

جدول ترتيب دوري جوال الممتاز .JPG