خبر نادي الأسير: مرضى في « عوفر » يُستنزفون دون علاج

الساعة 03:45 م|09 فبراير 2014

غزة

أفاد محامي نادي الأسير الذي زار عدد من الأسرى في سجن "عوفر" الاحتلالي، بأن الوضع الصحي لثلاثة من الأسرى بدأ في تدهور ملحوظ.

ونقل محامي النادي أن الأسير عزام الشويكي (53 عاماً)، اعتقل بتاريخ 15 كانون الثاني 2014، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة (6) شهور. وكان قد أجرى عملية (قلب مفتوح) قبل فترة وجيزة من اعتقاله، وفور اعتقاله تم تحويله إلى مشفى "سوروكا" الاسرائيلي، لتردي وضعه الصحي، وقضى فيه يومان، ثم نقل إلى سجن "عوفر".

وأوضح الأسير للمحامي، أن الطبيب قام بفحصه وإعطائه (11) حبة مسكن فقط، وأضاف بأنه كان قبل اعتقاله يراجع في المسشفيات يومياً لمتابعة مكان جراحته، فيما أكد المحامي بأن حالة المعتقل الصحية لم تبدو جيدة، فطوال فترة الزيارة وهو يتعرق.

أما الأسير وليد حساسنة (22 عاماً) من بيت لحم، فقد اعتقل بتاريخ 19 كانون ثاني 2014، وصدر بحقه أمر إداري لمدة شهرين، وهو يعاني من نوبات صرع وإغماء تستمر معه لمدة (5) ساعات.

وأضاف الأسير للمحامي، بأنه عندما يفقد الوعي يصاب بتشنجات ومشاكل في الأعصاب وضيق في التنفس، وعلى ذلك، يتم نقله إلى مستشفى في القدس، حيث يجرون له تخطيط قلب وفحص ضغط ويعيدونه إلى السجن دون علاج، علاوة على ذلك فإن الأسير فاقد لعينه اليسرى، وهو لا يرى بها مطلقاً، فيما عينه اليمنى يرى بها بشكل ضعيف.

ونقل المحامي عن الأسير فؤاد الشوبكي (73 عاماً) أن نتائج فحص "الألتراساوند" التي اجري له تبين وجود كتلة في منطقة الخصر الأيسر، ولم تحدد ماهية هذه الكتلة بالتحديد، مضيفا بأنهم أبلغوه أنهم سيجرون له صورة طبقية.

ويقول الأسير: "لا أعرف كم سأنتظر حتى تتم صورة الطبقية، شهر أو شهرين، وقد لا يجروها أصلاً".