محدث 4 قتلى على الاقل جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة الهرمل

الساعة 04:35 م|01 فبراير 2014

غزة

قتل أربعة أشخاص وأصيب 15 آخرين على الاقل اليوم السبت في تفجير سيارة مفخخة يرجح ان انتحاريا يقودها في مدينة الهرمل في شرق لبنان، وهو الثاني خلال أقل من شهر الذي يستهدف هذه المدينة، حيث يتمتع حزب الله حليف دمشق بنفوذ واسع، حسب وزير الداخلية اللبناني مروان شربل.

وهذا التفجير هو الرابع الذي يستهدف مناطق نفوذ للحزب في اقل من شهر.

وقال شربل في اتصال هاتفي مع قناة (المنار) التلفزيونية التابعة لحزب الله :"سقط اربعة شهداء على الاقل واكثر من 15 جريحا في تفجير السيارة المفخخة"، مشيرا الى ان ثلاثة من الجرحى "في حالة خطرة".

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية عن شربل قوله أن "المعلومات الاولية تشير الى ان انتحاريا نفذ العملية".

وكان مصدر أمني أفاد وكالة (فرانس برس)، أن سيارة مفخخة انفجرت قرابة الساعة السادسة مساء (16:00 تغ) في محطة الايتام للمحروقات في الشارع الرئيسي لمدينة الهرمل.

وعرضت "المنار" لقطات من مكان التفجير يبدو انها التقطت بكاميرا هاتف خليوي، تظهر اندلاع حريق كبير في المحطة. ولم يظهر في اللقطات سوى الحريق المندلع في المحطة، اذ ان التفجير وقع بعد حلول الظلام.

وكان ثلاثة اشخاص قتلوا في 16 كانون الثاني (يناير) جراء تفجير سيارة مفخخة في هذه المدينة القريبة من الحدود السورية.

وانفجرت سيارتان مفخختان يقودهما انتحاريان خلال الشهر الماضي في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية، ابرز معاقل حزب الله الشيعي.

وادى تفجير في الثاني من كانون الثاني (يناير) الى مقتل خمسة اشخاص، في حين اودى تفجير في 21 من الشهر نفسه، بحياة اربعة اشخاص.

وتبنت "جبهة النصرة في لبنان" التفجيرين الاخيرين في حارة حريك والهرمل، قائلة انهما انتحاريان، ويأتيان كرد على مشاركة حزب الله في المعارك داخل سوريا، الى جانب قوات نظام الرئيس بشار الاسد.