خبر مفاجأة.. رحلة مشجع الجزائر لبلاد السامبا تتكلف هذا المبلغ !

الساعة 08:32 ص|27 يناير 2014

وكالات

حددت الحكومة الجزائرية مبلغا يصل إلى نحو ألاف يورو على الأقل لنقل كل مشجع إلى البرازيل لمؤازرة منتخب كرة القدم الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2014. 

وأوضح وزير الشباب والرياضة محمد تهمي الذي يرأس اللجنة التي تتولى تنظيم نقل المشجعين إلى بلاد السامبا، أن هذا المبلغ يتضمن كافة التكاليف المرتبطة بتذكرة الطائرة والإقامة في فندق ثلاثة نجوم وتذاكر المباريات والتنقل بين مقر الإقامة الرئيسي والمدن الثلاثة التي يلعب فيها المنتخب الجزائري ضد منافسيه في المجموعة الثامنة لحساب الدور الأول، إلى جانب تمكين المشجعين من القيام بمزارات سياحية بالبرازيل طيلة فترة تواجدهم فيها.

وقال تهمي في برنامج للإذاعة الجزائرية يوم الأحد، انه في حالة تأهل "الخضرإلى الدور الثاني من المونديال، فإن المشجعين لن يدفعون أي مبلغ إضافي لافتا إلى أن الحكومة قررت العمل على تخفيض تكاليف سفرهم وإقامتهم في البرازيل بدلا من نقلهم مجانا، كما أشار إلى أنه سيتم الكشف عن كل التفاصيل المتعلقة بنقل المشجعين نهاية كانون ثان/يناير الجاري.

من جهة أخرى، اعترف تهمي بأنه تدخل بطريقة غير مباشرة لإنهاء الخلاف الذي كان قائما بين رئيس اتحاد الكرة محمد روراوة والمدير الفني للمنتخب البوسني وحيد خليلودزيتش، بعد دعوته للهدوء، مؤكدا أن الأمور الداخلية للاتحاد تبقى من صلاحياته وحده.

وتلعب الجزائر في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.