خبر المدهون يدعو للتضامن مع فريق بالستينو , ودعوة لاستخدام خارطة فلسطين بدل الرقم « 1 »

الساعة 09:06 م|22 يناير 2014

غزة

دعا الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة , لإطلاق أكبر حملة تضامنية مع فريق بالستينو , والذي يمثل الجالية الفلسطينية في تشيلي , بعد صدور قرار بمنعه من ارتداء قمصان الفريق والتي تحمل خارطة فلسطين بدل الرقم واحد , وتغريمه مبلغ ( 1300 ) $ , بعد الضغوط التي تعرض لها اتحاد كرة القدم التشيلي من المنظمات اليهودية العاملة هناك .

وجاءت دعوة المدهون بعدما ألزمت اللجنة التأديبية بالاتحاد التشيلي لكرة القدم فريق بالستينو بالعودة للشكل السابق لقمصان الفريق والتي كانت تحمل الرقم ( 1 ) .

ووجه المدهون دعوة للأندية في فلسطين باستبدال قمصانها ، واستخدام خارطة فلسطين بدلاً من الرقم ( 1 ) , والعمل على تعميمها وتنفيذها على ارض الواقع , من أجل تفعيل القضية وتدويلها إعلامياً , من خلال استغلال وجود البطولات والدوريات في الوقت الراهن , لا سيما في قطاع غزة .

وأكد المدهون على ضرورة أن تكون الرياضة وسيلة مهمة  , في تفعيل قضايا شعبنا العادلة , نظراً لقوة التأثير التي تمتلكها الرياضة , وقدرتها على التأثير في الرأي العام العالمي , إذا ما تم تفعيل قضايانا بالشكل الأمثل والمطلوب .

يذكر أن نادي بالستينو يتخذ من ألوان العلم الفلسطيني شعاراً  للفريق وللملعب الخاص به "ستاد لاكستيرينا" والذي يتميز بألوان مدرجاته التي تحمل ألوان العلم الفلسطيني، وتمكن هذا النادي من الحصول على الدوري التشيلي مرتين في الأعوام ( 1952 ,1972 ) .