خبر عريضة تطالب الحكومة البريطانية بإنهاء حصار قطاع غزة

الساعة 02:28 م|18 يناير 2014

وكالات

قام عدد من النشطاء الفلسطينيين والأجانب بتقديم عريضة تطالب الحكومة البريطانية بالضغط على إسرائيل لرفع الحصار عن قطاع غزة والمستمر للسنة السادسة على التوالي.

وسلم العريضة، التي وجهت إلى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، محمود السرسك، لاعب كرة القدم الفلسطيني الذي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام دام أكثر من 3 أشهر لإنهاء اعتقاله الإداري، وهيا الفرا من البعثة الفلسطينية، بالإضافة إلى عدد من النشطاء الأجانب.

وقال السرسك: الجريمة التي ارتكبتها إسرائيل ضد 1.8 مليون مدني تقريبا في غزة تضاهيها بشاعة جريمة المجتمع الدولي الذي وقف متفرجا، المملكة المتحدة قادرة -بالتعاون مع الدول الأخرى- على ممارسة الضغط على إسرائيل لوضع حد لانتهاكاتها لحقوق الإنسان.

وأضاف رئيس حملة التضامن مع فلسطين هيو لاننج، إنه من غير المقبول أخلاقيا وسياسيا أن تسمح المملكة المتحدة باستمرار هذا الحصار، مؤكدا أنه يتوجب على الحكومة أن تضع تدابير فعالة للضغط على إسرائيل، ودعا لاننج إلى وقف خطوات العمل الدبلوماسي واتخاذ إجراءات اقتصادية وسياسية ضد إسرائيل.

وتنظم حملة التضامن مع فلسطين اليوم السبت، مظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في لندن لمناسبة مرور 6 سنوات على نهاية المجزرة الإسرائيلية في غزة للمطالبة بتحقيق العدالة لضحايا المجزرة الإسرائيلية والمطالبة بوقف الحصار المستمر على غزة.